وزراء النقل والمؤسسات المالية الدولية والمنظمات الدولية تناقش سبل تيسير التجارة في الشرق الأوسط في المؤتمر الأوروبي – الآسيوي السابع للنقل البري

جينيف في 28 مايو 2013 /بي آر نيوز واير/ ایشیانیت باکستان –

يعقد المؤتمر والاجتماع الوزاري الأوروبي – الآسيوي السابع للنقل البري للاتحاد الدولي للنقل البري ، والاجتماع التنسيقي للمنظمات الدولية والمؤسسات المالية في العاصمة الأردنية عمان يومي 12 – 13 يونيو 2013 ، مستقطبا كبار المتخصصين في التجارة والنقل من المجالين السياسي والتجاري حول موضوع “النقل البري: تعزيز التجارة الإقليمية والعابرة للقارات”.

تعقد النسخة السابعة من المؤتمر الأوروبي – الآسيوي للنقل البري ### http://www.iru.org/en_7ea-programme ### تحت رعاية حضرة صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن ، بالتعاون مع نادي السيارات الملكي الأردني ### RACJ ### حول موضوع “النقل البري: تعزيز التجارة الإقليمية والعابرة للقارات” ، وذلك في يومي 12 – 13 يونيو 2013 بالعاصمة الأردنية عمان.

ويهدف مؤتمر الربط الشبكي التفاعلي هذا لإيجاد حلول واضحة لتحديات رئيسية تواجه عمليات النقل البري الدولية عبر الكتلة اليوروآسيوية ، بدءا من الشرق الأقصى وصولا إلى أوروبا الغربية ، مع التركيز بشكل خاص على منطقة الشرق الأوسط.

وبالطبع ، فإن الاقتصادات سريعة النمو في الشرق الأوسط لديها دور حيوي لتلعبه كمحاور لوجيستية استراتيجية الموقع عند تقاطع قارات أفريقيا وآسيا وأوروبا ، وبالتالي فإن التدفقات التجارية السلسة ستساهم في تعزيز النمو والتكامل الاقتصاديين على المستويين الإقليمي والعالمي.

وسوف يبحث الإجتماع الدولي ، الذي يجمع خبرات ممثلين من المستوى الرفيع للبنك الدولي وبنك التنمية الإسلامي واللجنة الاقتصادية والاجتماعية لمنطقة آسيا والمحيط الهادي التابعة للأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإقتصادي ومنظمة التعاون الإقتصادي للبحر الأسود ، كيفية تيسير وتنمية النقل البري اليوروآسيوي.

ويقول وليد عصفور ، رئيس نادي السيارات الملكي الأردني “إن الموقع الإستراتيجي للأردن في مفترق الطرق بين الشرق والغرب والجنوب يمثل قوة دافعة غير مستغلة ليس فقط لتنمية الإمكانات التجارية بشكل فاعل في الأردن وحدها ولكن في منطقة الشرق الأوسط وما وراءها ، ووفقا للمعطيات الهامة التي نمتلكها ، فإنني أود أن أشجع جميع الأطراف المعنية بالقدوم إلينا في عمان لحضور المؤتمر الأوروبي – الآسيوي السابع للنقل البري في يونيو المقبل”.

وسوف يعقد اجتماع وزاري على هامش مؤتمر النقل البري ، حيث يسعى وزراء النقل لتحديد وتنسيق التدابير المناسبة لإعادة إحياء مسارات طريق الحرير القديم بالمنطقة ، والتي كانت تستخدم كشرايين أساسية لتدفق النقل والتجارة قبل أكثر من 700 عام ، وسوف يحضر الوزراء الجلسات الافتتاحية والختامية للمؤتمر.

وللمرة الثانية في تاريخ المؤتمر الأوروبي – الآسيوي للنقل البري ، ينسق اجتماع ممثلي المنظمات الدولية والمؤسسات المالية رفيعي المستوى الإجراءات الخاصة بتطوير البنية التحتية للنقل البري وتيسير تدفقات التجارة الدولية عبر البر في منطقة الشرق الأوسط بهدف تعزيز النمو الإقتصادي ودعم الازدهار والاستقرار المجتمعي في جميع أنحاء المنطقة.

ويقول رئيس الاتحاد الدولي للنقل البري جانوس لاسني “إن مسارات طريق الحرير القديمة المنسية لها أهمية كبيرة في تدفق التجارة والنقل البري في وقتنا الراهن ، إن اعادة إحياء هذه المسارات سيسمح للنقل البري بالربط الفاعل لكل الأعمال التجارية الخاصة بجميع الأسواق الكبرى في العالم ، وسوف تسهم في تحقيق المزيد من التنمية الإقتصادية والإزدهار والسلام الدائم في منطقة الشرق الأوسط”.

هل ترغب في التعرف على أحدث سبل تيسير وتأمين النقل الدولي ، واكتساب الخبرات من كبار المتحدثين خلال المؤتمر والإحاطات الحصرية والنقاشات الهامة والترابط الشبكي المثمر ؟ انضم لنحو 600 وفد من رواد النقل والتجارة للتعرف على التحديات والحلول العملية وفرص تحقيق المكاسب لجميع الأطراف التي يحققها تيسير وتأمين التجارة عبر الطرق البرية الدولية في منطقة الشرق الأوسط!

– برنامج المؤتمر ### [http://www.iru.org/en_7ea-programme ] ###

– التسجيل عبر الإنترنت ### [http://www.iru.org/en_7ea_registration ] ###

– مشاهد من المؤتمرات الأوروبية – الآسيوية للنقل البري السابقة ### [http://www.iru.org/en_pastevent_euroasian ] ###

ابق على تواصل: #Amman2013

### [https://twitter.com/#!/the_iru ] ###

يوتيوب ### [http://www.youtube.com/user/IRUChannel ] ###

فليكر ### [http://www.flickr.com/photos/the_iru ] ###

سكريبد ### [http://www.scribd.com/IRU_Publications ] ###

بريد إلكتروني:### Amman2013@iru.org ###

المصدر: الإتحاد الدولي للنقل البري ### IRU ###

للتواصل الإعلامي: جولييت إيبيلي

هاتف رقم: +41-22-918-27-07

بريد إلكتروني: ### press@iru.org ###

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.