يعلن مجلس توصيل الفايبر للمنازل بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا FTTH Council MENA يطلق النسخة السادسة من مؤتمره السنوي في دبي

سيعقد المؤتمر بـدعـم من هيئة تنظيم الاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة

دبي، الإمارات العربية المتحدة ، 28 سبتمبر 2014 / بي آر نيوزواير — يعلن مجلس توصيل الفايبر للمنازل بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا  FTTH Council  MENA عن إطلاق مؤتمره السنوي السادس في دولة الإمارات العربية المتحدة تحت شعار ” FTTH – نهوض الأمة الذكية ” . سيعقد المؤتمر بدعم هيئة تنظيم الاتصالات (TRA) بتاريخ 24 – 25 نوفمبر 2014 في مركز دبي التجاري العالمي.

صرح سعادة الأستاذ ماجد المسمار، نائب مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات بهذه المناسبة: “إن التقدم المستمر في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في دولة الإمارات هو، من دون شك، إشارة مؤكدة لنجاح دولة الإمارات العربية المتحدة كرمزللبلدان الذكية في منطقة الشرق الأوسط. إن رؤية القيادة في البلاد ، مقرونة بوجود البنية التحتية المتطورة ، سوف تساهم بتعزيز الإنتاجية و البيئة لدى الشركات والمستهلكين على حد سواء.” و أضاف الأستاذ المسمار “إن وجود بنية تحتية متطورة مع التكنولوجيا الحديثة سوف يساهم في خلق مجتمع رقمي و اقتصاد مبنى على المعرفة قادرعلى وضع أمتنا الشابة في مصاف الدول المتقدمة.”

“نحن متحمسون جدا هذا العام لعقد المؤتمر السنوي السادس لمجلس توصيل الفايبر للمنازل  FTTH Council MENA في دبي. مع هذا الواقع، نتطلع إلى تبنى قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط للمبادرات الذكية لتطويرالبنية التحتية والخدمات الإلكترونية ” ،  كما صرح الدكتور سليمان الحديثى ، رئيس مجلس توصيل الفايبر للمنازل بالشرق الاوسط وشمال إفريقيا  FTTH Council MENA. “ويتشرف المجلس برعاية ودعم هيئة تنظيم الاتصالات والذي يؤكد فعلا الدورالقيادى للإمارات العربية المتحدة في بناء شبكات الFTTH .”

وفقا لدراسة أجراها مجلس FTTH Council MENA فى 2013، تبين أن دولة الإمارات لديها أعلى نسبة انتشار في العالم من الألياف البصرية الموصلة إلى المنازل خلال العامين الماضيين . وأضاف المجلس أن 85 ٪ من المنازل في مختلف أنحاء الإمارات موصلة ب FTTH. كما تشيرالدراسة الى بقية أكبر أسواق FTTH في منطقة الشرق الأوسط لتشمل المملكة العربية السعودية وقطر وعمان والأردن. بالإضافة إلى ذلك، سيتم الإعلان عن نتائج دراسة مجلس FTTH  Council  MENA لعام 2014  خلال المؤتمر.

إن حلول FTTH تساهم فى تنمية مستقبلية مستدامة مع فوائد متعددة للمجتمع وللمواطنين، بلإضافة الى توفير بيئة اقتصادية صحية للمجتمعات والأمم. إن من أهم الدوافع لإعتماد FTTH في منطقة الشرق الأوسط يعود الى الخطط الوطنية، وبرامج الإسكان الجديدة، و تدني نوعية الشبكات القائمة فى معظم دول المنطقة، فضلا عن الزيادة في استخدام الخدمات السحابية الذكية والأجهزة  و النقالة.

سوف يستعرض مؤتمر مجلس توصيل  الألياف البصرية  إلى المنازل FTTH Council MENA عدد كبير من الحلول التقنية والدراسات الميدانية على المشاركين فى المؤتمر، بمن فيهم ممثلو الحكومة ، الذين يسعون إلى تحسين الإنتاجية و المحافظة على البيئة وتحسين مستوى معيشة المواطنين.  كما يسعى  المؤتمرلإستقطاب عددا من المختصين الإقليميين والدوليين من القطاعين العام والخاص ، وسيوفر المؤتمرفرصا لمناقشة إدخال وتبنى تكنولوجيا FTTH ، وإستغلال  المساحات الخضراء لتطويرالبنى التحتية للألياف البصرية.

إلى جانب المؤتمر ، يمكن للمشاركين زيارة معرض ال FTTH المصاحب للتعرف على المزيد من التقنيات المتاحة والمستقبلية و التواصل مع الموردين والاستشاريين والمشغلين و غيرهم من المتخصصين في هذا القطاع. كما سيتم عقد ورشة عمل قبل يوم من المؤتمر للتعرف على أسرار النجاح من أفضل التجارب العالمية والمدن الذكية.

وأضاف الدكتورالحديثى :” سيعرض المؤتمر التقنيات و التوجهات الجديدة المتعلقة بFTTH ، سيتم تقديم بيانات محدثة عن نشر FTTH في أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وسيوفر فرص التواصل بين المشاركين. آملين بالطبع أن يتمكن هذا المؤتمرمن جذب أصحاب المصلحة و المهتمين فى تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات ليس فقط من المنطقة ، ولكن أيضا من الخارج.”

حول مجلس  FTTH Council MENA

مجلس FTTH الشرق الأوسط وشمال أفريقيا هو منظمة غير ربحية تهدف الى تسريع اعتماد FTTH من قبل جميع أصحاب شبكات النطاق العريض من خلال توفير المعلومات والترويج لهذة التقنية، من أجل الإسراع ببناء شبكات النفاذ فائقة السرعة المدعومة بالألياف البصرية وتوفيرها  للمستهلكين والشركات . يشجع المجلس تبنى ال FTTH لأنه يسهل تدفق الخدمات الجديدة التي تعزز نوعية الحياة، و يسهم في تحسين البيئة و يعزز القدرة التنافسية. www.ftthcouncilmena.org

 

[related_post themes="text" id="24105"]

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.