‫مايكروسوفت تستحوذ على غيتهب بـ 7.5 مليار دولار

الاستحواذ سيمكن المطورين ويسرع نمو غيتهب ويحسن خدمات مايكروسوفت لجماهير جديدة

ريدموند، واشنطن، 5 حزيران/يونيو، 2018 / بي آر نيوزواير / — أعلنت شركة مايكروسوفت يوم الإثنين أنها توصلت إلى اتفاق للاستحواذ على شركة غيتهب، الشركة العالمية الرائدة المطورة لبرمجيات المنصات حيث يتعلم أكثر من 20 مليون مطور ويتشاركون ويتعاونون لخلق المستقبل. ومعا، ستمكن الشركتان المطورين من تحقيق المزيد في كل مرحلة من دورة التطوير وتسريع استعمال المؤسسات لخدمات وبرمجيات غيتهب، وتوفير أدوات تطوير مايكروسوفت وخدماتها لجماهير جديدة.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_fhth1cx3/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

وقال ساتيا نادلا، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت: “مايكروسوفت هي شركة مطورة أولا، ومن خلال توحيد الجهود مع غيتهب، فإننا نعزز التزامنا بحرية المطورين والانفتاح والابتكار. نحن ندرك مسؤولية المجتمع التي نتحملها بتوقيع هذا الاتفاق وسنبذل قصارى جهدنا لتمكين كل مطور لبناء وابتكار وحل التحديات الأكثر إلحاحًا في العالم.”

وبموجب شروط الاتفاق، ستستحوذ مايكروسوفت على غيتهب مقابل 7.5 مليار دولار على هيئة أسهم من أسهم شركة مايكروسوفت. ومع مراعاة شروط الإغلاق المعتادة واستكمال المراجعة التنظيمية، من المتوقع أن يتم إتمام عملية الاستحواذ بنهاية السنة التقويمية.

وستحتفظ غيتهب بروح التطوير كأولوية لأعمالها وسوف تعمل بشكل مستقل لتوفير منصة مفتوحة لجميع المطورين في جميع الصناعات. وسيستمر المطورون في استخدام لغات البرمجة والأدوات وأنظمة التشغيل التي يختارونها لمشاريعهم – وسيظل بإمكانهم نشر رمزهم في أي نظام تشغيل وأي سحابة وأي جهاز.

وسيتولى نائب رئيس شركة مايكروسوفت، نات فريدمان، مؤسس شركة زامارين والمخضرم المتميز في ميدان المصدر المفتوح، دور المدير التنفيذي لشركة غيتهب.  وسيصبح كريس وانستراث، الرئيس التنفيذي الحالي لشركة غيتهب، زميلاً تقنيًا لشركة مايكروسوفت، ويكون مسؤولا أمام نائب الرئيس التنفيذي سكوت غوثري، للعمل على مبادرات البرامج الاستراتيجية.

وقال وانستراث: “أنا فخور للغاية بما حققته غيتهب ومجتمعنا على مدى العقد الماضي، ولا أستطيع الانتظار لرؤية ما ينتظرنا. مستقبل تطوير البرامج مشرق، وأنا سعيد لأن انضممت إلى التعاون مع مايكروسوفت للمساعدة في جعلها حقيقة. إن تركيزهم على المطورين يتسق بشكل مثالي مع تركيزنا، وسيؤدي حجمهم وأدواتهم وبرامج السحاب العالمي لديهم دورًا كبيرًا في جعل غيتهب أكثر قيمة للمطورين في كل مكان”.

واليوم، أصبحت كل شركة شركة برمجيات، وبات المطورون هم في مركز التحول الرقمي؛ وهم يدفعون عمليات ووظائف الأعمال عبر المؤسسات من خدمة العملاء والموارد البشرية إلى التسويق وتكنولوجيا المعلومات. وستحدد الخيارات التي يضعها هؤلاء المطورون بشكل متزايد خلق القيمة والنمو في كل صناعة. غيتهب هي موطن للمطورين العصريين والأكثر شعبية في العالم للمشاريع المفتوحة المصدر وابتكار البرمجيات. وتستضيف المنصة شبكة متنامية من المطورين في كل بلد تقريبًا يمثلون أكثر من 1.5 مليون شركة تشمل قطاعات الرعاية الصحية والتصنيع والتكنولوجيا والخدمات المالية وتجارة التجزئة وغيرها.

وعند إتمام الصفقة، تتوقع مايكروسوفت أن يتم الإبلاغ عن بيانات غيتهب المالية كجزء من قطاع السحاب الذكي. وتتوقع مايكروسوفت أن تكون عملية الاستحواذ أكثر ترابطًا مع الدخل التشغيلي في السنة المالية 2020 على أساس المبادئ المحاسبية المتعارف عليها والمقبولة عمومًا، وأن يكون لديها الحد الأدنى من التخفيض بأقل من 1٪ لعائد الأسهم في العامين الماليين 2019 و 2020 على أساس مبادئ المحاسبية المقبولة عمومًا، استنادًا إلى الإطار الزمني القريب المتوقع لإتمام الصفقة. تستبعد المعاملات غير المحاسبية المقبولة عمومًا التأثير المتوقع لتعديلات محاسبة الشراء، بالإضافة إلى النفقات المتعلقة بالتكامل والصفقة. ومن المتوقع أن تعوض إعادة شراء الأسهم الإضافية، بخلاف وتيرة مايكروسوفت التاريخية الفصلية، تعويض المخزون المدفوع في غضون ستة أشهر بعد الإغلاق. ستستخدم مايكروسوفت جزءًا من ما تبقى من 30 مليار دولار أميركي من ترخيص إعادة الشراء الحالي الخاص بها لعملية الشراء.

وتعمل سيمسون ثاتشر أند باتل أل أل بي كمستشار قانوني لشركة مايكروسوفت في هذه الصفقة. وتعمل مورغان ستانلي كمستشار مالي حصري لـ غيتهب، في حين تعمل فينويك أند ويست أل أل بي كمستشار قانوني لها.

مؤتمر على الهاتف لوسائل الإعلام والمحللين

سيستضيف ناديلا وفريدمان ووانستراث والمستشارة المالية الرئيسية لمايكروسوفت  أيمي هولد مكالمة جماعية مشتركة لوسائل الإعلام اليوم، 4 يونيو 2018، في الساعة 7 صباحًا بتوقيت المحيط الهادي / 10 صباحًا بالتوقيت الشرقي لمناقشة هذه الصفقة. ستكون المكالمة متاحة للمتصلين الدوليين على الرقم +1 (201) 689-8023  (لا حاجة لكلمة المرور)، وإلى المتصلين الأميركيين على (877) 407-0666  (لا حاجة لكلمة المرور)، أو عبر البث عبر الإنترنت على https://edge.media-server.com/m6/p/eudfciq3في ذلك الوقت. يتوفر مزيد من المعلومات على  http://news.microsoft.com

ستتوفر تفاصيل إضافية حول هذه الصفقة عند إغلاق عملية الاستحواذ.

حول غيتهب

غيتهب هي شركة التطوير. نحن نسهّل على المطورين أن يكونوا مطورين: العمل معًا، لحل المشكلات الصعبة، لإنشاء أهم التقنيات في العالم. نحن نعزز مجتمعًا تعاونيًا يمكن أن يجتمع – كأفراد وفرق – لإنشاء مستقبل البرامج وإحداث فرق في العالم.

حول مايكروسوفت

تمكن مايكروسوفت (نازداك “MSFT” @microsoft) التحويل الرقمي لحقبة السحاب الذكي والتفوق الذكي. مهمتها هي تمكين كل شخص وكل منظمة على وجه الكوكب من تحقيق المزيد.

البيانات التطلعية

يحتوي هذا البيان الصحفي على بيانات تطلعية، وهي أي توقعات أو تكهنات أو بيانات أخرى حول أحداث مستقبلية بناءً على التوقعات والافتراضات الحالية التي تخضع للمخاطر والشكوك. وتشمل المخاطر المحتملة والشكوك، من بين أمور أخرى، أن الفوائد المالية وغيرها المتوقعة من الاستحواذ على غيتهب قد لا تتحقق، بما في ذلك: خطر عدم إتمام الصفقة في الوقت المناسب أو على الإطلاق؛ أي قيود أو حدود تفرضها السلطات التنظيمية؛ تأثير الاستحواذ على مجتمع مطوري غيتهب وعملاء المؤسسات؛ المدى الذي نحقق فيه الأهداف المالية وإعادة الشراء المتوقعة؛ تأثير التغييرات الإدارية والتنظيمية على أعمال غيتهب؛ التأثير على موظفي غيتهب وقدرتنا على الاحتفاظ بالموظفين الرئيسيين؛ فعاليتنا في دمج منصة غيتهب وعملياتها مع أعمال مايكروسوفت؛ وقدرتنا على تحقيق أهدافنا الاستراتيجية والتشغيلية الأوسع. قد تختلف النتائج الفعلية ماديًا عن البيانات التطلعية نظرًا لهذه المخاطر وغيرها من جوانب عدم اليقين في أعمالنا، والتي تم وصفها في ملفاتنا لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات، بما في ذلك نماذجنا  كي – 10 وكيو – 10. البيانات التطلعية تتحدث فقط من تاريخ إصدارها. يُحذر القراء من عدم الاعتماد بشكل لا مبرر له على البيانات التطلعية، ولا تتحمل مايكروسوفت أي واجب لتحديث أي بيانات تطلعية لتجعل البيان متوافقا النتائج الفعلية أو التغييرات في توقعات الشركة.

الشعار: https://mma.prnewswire.com/media/24227/microsoft_corp_logo226_9217jpg.jpg

ملاحظة للمحررين: لمزيد من المعلومات والأخبار والمواقف من مايكروسوفت، يرجى زيارة موقع أخبار مايكروسوفت على:  http://news.microsoft.com.  المواقع الإنترنتية، أرقام التلفون والمناصب هي دقيقة وصحيحة في وقت إصدار هذا البيان، ولكنها قد تكون تغيرت بحلول قيامك باستعمالها. للمساعدة الإضافية، يمكن للصحفيين والمحللين الاتصال بمركز الرد السريع التابع لمايكروسوفت أو غيره من عناوين الاتصال المناسبة المذكورة في موقع: http://news.microsoft.com/microsoft-public-relations-contacts

 

 

[related_post themes="text" id="43314"]