شنغهاي, 4 يوليو 2022 / PRNewswire/ — JW Therapeutics (HKEX : 2126)، وهي شركة تكنولوجيا حيوية مستقلة ومبتكرة تركز على تطوير وتصنيع وتسويق منتجات العلاج المناعي للخلايا، أعلنت عن بدء المرحلة الأولى من الدراسة السريرية لـ JWATM 204 في المرضى الذين يعانون من سرطان الخلايا الكبدية المتقدم ( HCC ).

سرطان الكبد الأولي ( PLC) ، المعروف أيضًا باسم سرطان الكبد، هو أحد الأورام الخبيثة المعدية المعوية الشائعة في جميع أنحاء العالم. حوالي 85% -90% من سرطانات الكبد كانت سرطان الخلايا الكبدية ( HCC )1. وجد مسح جلوبوكان في عام 2020 أنه تم تشخيص 906 آلاف من الحالات الجديدة و 830 ألف حالة وفاة في جميع أنحاء العالم كل عام، والتي أخذت المركز السادس من الأورام الخبيثة والسبب الرئيسي الثالث لوفاة السرطان 2. كان معدل البقاء على قيد الحياة لمدة 5 سنوات 15%-19% في أمريكا الشمالية 3. وكان عبء المرض الناجم عن سرطان الكبد مرتفعا بوجه خاص في الصين. كان سرطان الكبد هو الأورام الخبيثة الرابعة الأكثر شيوعًا، والسبب الرئيسي الثاني لوفيات السرطان، وكان معدل البقاء على قيد الحياة لمدة 5 سنوات 12.1% فقط في الصين3. أشارت نسبة 1:0.9 بين معدل الإصابة والوفيات إلى سوء تشخيص سرطان الكبد 3، الذي يهدد بشكل خطير حياة وصحة السكان الصينيين،[1]،[2]،. في السنوات الأخيرة، حققت العلاجات المناعية المتمثلة في مثبطات نقاط التفتيش المناعية معدلات استجابة شاملة ( ORRs ) بنسبة 17%-20% و 15%-20% لعلاجات الخط الأول والثاني على التوالي في مرضى HCC  1. ومع ذلك، لا تزال هناك تحديات بما في ذلك تطور مرض ما بعد العلاج والأنظمة البديلة استجابة للانتكاس.

تهدف هذه الدراسة الأولى في الإنسان لـ JWATM 204 إلى تقييم السلامة والقدرة على التحمل والسمية المحدودة للجرعة وملف تعريف الحرائك الدوائية لـ JWATM 204 لدى الأشخاص البالغين الذين يعانون من HCC المتقدم، وكذلك لاستكشاف النشاط المضاد للورم لـ JWATM 204 لدى السكان المستهدفين. أظهرت النتائج قبل السريرية الواعدة إمكانات التطور السريري المستمرة لـ JWATM 204 لعلاج HCC .

JWATM 204 ، مع تقارب عالي وخصوصية الجسم المضاد أحادي النسيلة GPC -3 الذي تم تطويره في منصة الخلايا التائية ARTEMIS®،  هو علاج خلايا تائية مناعية مبتكر يستهدف جليبيكان-3 ( GPC -3). قامت JW Therapeutics بترخيص الحقوق من يوريكا لتطوير وتصنيع وتسويق JWATM 204 في الصين (بما في ذلك البر الرئيسي للصين وهونغ كونغ وماكاو وتايوان) والدول الأعضاء في رابطة أمم جنوب شرق آسيا في عام 2020، وأكملت النقل الفني وتجديد المرافق والمعدات في موقع التصنيع في شنغهاي وايجاوكياو.

قال جيمس لي، المؤسس المشارك ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة JW Therapeutics ، “إن الأورام الصلبة جزء مهم من استراتيجية خط أنابيب منتجات JW Therapeutics . بالاستفادة من منصتنا للتكنولوجيا وتطوير المنتجات، نقوم الآن بتطوير منتجات العلاج المناعي الخلوي المبتكرة لمعالجة الورم الصلب مع ارتفاع معدل الإصابة به في الصين، وتقدم منتجات خط الأنابيب إلى الدراسات السريرية “.

المراجع

1.  肝细胞癌免疫治疗中国专家共识,2021年,中华医学杂志2021 年12月28日第101 卷第48期
2. Hyuna Sung, Jacques Ferlay, Rebecca L. Siegel, et al. Global Cancer Statistics 2020: GLOBOCAN Estimates of Incidence and Mortality Worldwide for 36 Cancers in 185 Countries. ACS journals. ‎2021, 71(3):209-249
3.  CSCO原发性肝癌诊疗指南,2020年, 中国临床肿瘤学会指南工作委员会,人民卫生出版社

نبذة عن JWATM204

JWATM204 ، مع الألفة العالية وخصوصية الجسم المضاد أحادي النسيلة GPC -3 الذي تم تطويره في منصة الخلايا التائية ARTEMIS®،  هو علاج خلايا تائية مناعية مبتكر يستهدف GPC -3. يتم التعبير عن GPC -3 ، وهو عضو في عائلة البروتيوغليكان ذات الغشاء المتكامل المرتبط بالجليبيكان، بشكل مفرط في العديد من الأورام الخبيثة بما في ذلك HCC ، ولكن لا يتم التعبير عنه أو التعبير عنه بشكل متواضع في الأعضاء الطبيعية، بما في ذلك أعضاء الكبد الطبيعية أو الكبد التليف الكبدي. يتم التعبير عن GPC -3 في 72% من مرضى HHC  1. يحتفظ GPC -3 بتأثيره السرطاني من خلال مسار Wnt  2. أصبح GPC -3 هدفًا شائعًا لـ HCC نظرًا لحساسيته العالية وخصوصيته. من المتوقع أن تقلل منصة خلايا ARTEMIS®   T ، مع آلية تنظيمية داخل الخلايا مماثلة للعلاج بالخلايا TCR – T ودقة العلاج بـ CAR – T ، بشكل كبير أو حتى القضاء على متلازمة إطلاق السيتوكين ( CRS ) المرتبطة بالخلايا T عبر التنشيط وغيرها من السميات المرتبطة بالسيتوكين التي تهدد الحياة. بمساعدة جزيئات التحفيز المشترك على سطح الخلايا التائية، يمكن توليد إشارات تنشيط الخلايا التائية الكافية، والتي يمكن أن تعزز تنشيط الخلايا التائية وتقوي النشاط المضاد للورم.

المراجع:

1. Capurro M, Wanless IR, Sherman M, et al. Glypican-3: a novel serum and histochemical marker for hepatocellular carcinoma. أمراض الجهاز الهضمي ‎2003; 125:89–97.

2. Kolluri A and Ho M. The Role of Glypican-3 in Regulating Wnt, YAP, and Hedgehog in Liver Cancer. الجانب الأمامي Oncol. ‎2019, 9:708.

نبذة عن شركة JW Therapeutics

JW Therapeutics (HKEX: 2126) هي شركة تكنولوجيا حيوية مستقلة ومبتكرة تركز على تطوير وتصنيع وتسويق منتجات العلاج المناعي الخلوي، وهي ملتزمة بأن تصبح رائدة في مجال الابتكار في العلاج المناعي الخلوي. تأسست JW Therapeutics في عام 2016، وقامت ببناء منصة عالمية لتطوير المنتجات في مجال العلاج المناعي للخلايا، بالإضافة إلى خط أنابيب للمنتجات يغطي الأورام الخبيثة الدموية والأورام الصلبة. تلتزم JW Therapeutics بجلب منتجات العلاج المناعي الخلوي المبتكرة والجيدة والأمل في علاج المرضى في الصين والعالم، وقيادة التطوير الصحي والموحد لصناعة العلاج المناعي الخلوي في الصين. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة  www.jwtherapeutics.com .

البيانات التطلعية

تستند البيانات التطلعية إلى توقعات الإدارة ومعتقداتها، كمّا أنها تخضع لمجموعة من المخاطر والشكوك التي قد تؤدي إلى تباين النتائج الفعلية ماديًا عن تلك الموضحة. المخاطر والشكوك المهمة، بما في ذلك تلك التي تمت مناقشتها أدناه والموضحة بشكل كامل في تقارير بورصة هونج كونج ( HKEx ) التي قدمتها الشركة. ما لم يُذكر خلاف ذلك، تقدم الشركة تلك المعلومات بداية من تاريخ نشرها، وتبرئ ذمتها صراحةً من أي واجب تجاه تحديث المعلومات الواردة في الموضوعات والمعلومات ذات الصلة، مع تقديم أي تفسير. لمعرفة المعلومات المُفصلة، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني للشركة:  www.jwtherapeutics.com/en/forward-looking-statements/ .

[ 1] Alleemani C، WEIR HK، CARREIRA H، et al. مراقبة عالمية لبقاء السرطان 1995-2009: تحليل البيانات الفردية لـ 25، 676، 887 مريضًا من 279 سجلًا سكانيًا في 67 دولة ( CONCORD -2 ). Lancet, 2015, 385: 977-1010.
[2]  TORRE LA, BRAY F, SIEGEL RL, et al. Global cancer statistics, 2012. CA Cancer J Clin, ,2015, 65: 87-108.

Arabic, Press Release