أتكنز تدشن خدمات إستشارية جديدة لمساعدة العملاء على إدارة التعقيدات المتعلقة بتسليم مشاريع البنية التحتية

لندن، في 14 يونيو 2015/PRNewswire/ — أعلنت أتكنز اليوم عن تدشين خدمات إستشارية متكاملة تحت مسمى “أتكنز أكيويتي”. وستدمج هذه الخدمة  كل من خبرات الهندسة المتمكنة والتخطيط الرئيسي مع مهارات جديدة في مجال الهيكلة والتمويل وإعداد المشاريع. وسيقدم هذا الدمج الجديد الدعم للمؤسسات المالية الدولية والحكومات والشركات الكبيرة من خلال توفير حلول استشارية ترشدها الهندسة وتهدف إلى تطوير البنى التحتية وفرص التمويل في أنحاء العالم.

وهذه هي أولى الخدمات الجديدة التي تدشنها أتكنز والتي يحدوها هدف تطلعي نحو تحقيق إيرادات تصل إلى ما يقارب 200 مليون جنيه إسترليني خلال فترة قوامها من 4 إلى 5 سنوات.

وسيتمحور تركيز أتكنز أكيويتي في البداية على أسواق الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا وأفريقيا عبر قطاعات أتكنز الأساسية في مجالات النقل والطاقة والبنية التحتية. وقد قامت الشركة ببعض التعيينات في مواقع قيادية تأتي من منظمات تتضمن ماكينزي وكي بي أم جي ( KPMG) و آرثر دي ليتل والمنتدى الاقتصادي العالمي ومصرف ستاندرد تشارترد بالإضافة إلى المدير التنفيذي الأسبق لوحدة الشراكة بين القطاعين العام والخاص ( PPP) في الفلبين، مما يمكن الشركة الجمع بين المهارات الهيكلية والتمويلية والمعرفة التقنية الهندسية المتعمقة والمتوفرة في مجموعة أتكنز .

وفي هذا الصدد قال السيد أوفر كروغر، الرئيس التنفيذي لمجموعة أتكنز:

” أتكنز أكيويتي هي استجابة مباشرة لاحتياجات عملائنا في بناء شراكات أكثر كفاءة واستدامة في مجال استثمارات البنية التحتية والطاقة. ونحن على يقين بأن الحكومات والشركات والمؤسسات المالية على حد سواء قد تعاني أحياناً من التعقيدات ومن مشاكل عدم التسليم في البرامج – ولهذا صُممت هذه الخدمة الاستشارية المتكاملة لدى أتكنز أكيويتي لتغيير هذا الوضع ولمساعدة عملائنا في تحقيق طموحاتهم.”

يجمع فريق عمل أتكنز أكيويتي بين مهارات مثل الهيكلة المالية، الاستشارة الاقتصادية والاستراتيجية، والتطوير المؤسسي، وتحسين العمليات، وإدارة البرامج، والتخطيط الدقيق والحريص، مع الخبرة الهندسية والتقنية لدى مجموعة أتكنز.

وأفاد السيد دومينيك هارفي، الرئيس التنفيذي في أتكنز أكيويتي:

“من خلال الجمع بين الإرث الهندسي الذي نملكه وهذا العرض الشامل لمجموعة أكبر من المهارات، نهدف إلى ضمان مشاريع سليمة من الناحية الفنية وذات هيكلة صحيحة ومقبولة مصرفيًا في السوق الدولية. وسندعم عملاءنا على المدى الطويل، ونرتقي لبناء إرث من القدرات من أجل ضمان فرق عمل فعالة لدى عملائنا ومهيأة لمواجهة المستقبل بكفاءة.”

وستعمل الخدمة الاستشارية الجديد مع مجموعة من العملاء بما فيها المؤسسات الحكومية والهيئات المدنية والمؤسسات المالية الدولية والمستثمرين من القطاع الخاص والشركات الكبيرة وصناديق التمويل. وقد أُسندت إليها بالفعل تكليفات جديدة في كل من تركيا وسريلانكا ومالاوي وكينيا وتنزانيا والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة. ففي سريلانكا ستقدم أتكنز أكيويتي خدمات استشارية لتطوير خطط استثمارية للتخفيف من مخاطر الفيضانات والجفاف، وستساعد في شرق وجنوب أفريقيا على توفير طاقة مستدامة لكافة البلدان من خلال إصلاح القطاع.

ملاحظة للمحرر:

أتكنز هي إحدى أهم شركات التصميم الهندسي وادارة المشاريع والخدمات الاستشارية في العالم، ويعمل بها اكثر من 18600 موظف فى المملكة المتحدة وأمريكا الشمالية والشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادئ وأوروبا. وتعمل الشركة على بناء شراكات طويلة الاجل مبنية على الثقة ليكون العالم مكانًا تثرى فيه الحياة من خلال تنفيذ الأفكار. يمكنكم الوصول إلى معلومات عن مشاريع الحديثة على موقعنا التالي: www.atkinsglobal.com.  يمكنك مطالعة أحدث مشاريع أتكنز على الموقع الإلكتروني الخاص بها.

تابع قصتنا على:
Twitter | Facebook | LinkedIn | YouTube | Angles | Google+ | Pinterest | Slideshare

المصدر: أتكنز