بوسكو إي أند سي بدأت العمل في بناء أكبر محطة توليد كهرباء تعمل بالدورة المزدوجة في بنما

  • بناء محطة طاقة مزدوجة الدورة وخزان غاز مسال بقيمة 650 مليون دولار
  • الشركة أظهرت تقنيتها للبناء العالية الجودة عبر ما بلغ مجموعه 5.6 مليار دولار من عقود بناء محطات الطاقة على مدى العقد الماضي منذ دخلت سوق أميركا اللاتينية

سيؤول، كوريا الجنوبية، 17 حزيران/يونيو، 2016 / بي آر نيوزواير / — تستعد شركة بوسكو إي أند سي (رئيسها التنفيذي هو هان تشان كون) لبناء محطة طاقة مزدوجة الدورة في كولون ببنما تبلغ قدرتها التوليدية 380 ميغاواط وخزان غاز طبيعي مسال سعته 180,000 متر مكعب.

الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20160615/380034

ويوم 26 أيار/مايو، أقامت بوسكو إي أند سي حفل تدشينها بناء المشروع الذي أقيم في موقع البناء في المجمع الصناعي “تيلفررز” في كولون ببنما، إذ بدأت ببناء محطة الطاقة المزدوجة الدورة في ذلك الموقع.

مشروع محطة الطاقة المزدوجة الدورة في كولون سيبني محطة طاقة مزدوجة الدورة تعمل بالغاز الطبيعي المسال مع خزان غاز طبيعي مسال بسعة 180،000 متر مكعب لتزويد الوقود لمحطة كولون، التي تقع  بالقرب من مدخل المحيط الأطلسي إلى قناة بنما، وعلى بعد حوالي 70 كيلومترا شمال مدينة بنما، عاصمة جمهورية بنما. وبتكلفة بناء تبلغ 650 مليون دولار، سيتم الانتهاء من محطة الطاقة في تموز/يوليو 2018 وخزان الغاز الطبيعي المسال في أيار/ مايو 2019.

مشروع محطة الطاقة المزدوجة الدورة في كولون هو الأكبر من نوعه في بنما، وهو يتمتع بالقدرة على توليد الطاقة التي ستسمح لحوالي 300،000 منزل باستخدام الكهرباء في وقت واحد. وبمجرد الانتهاء من بنائها، ستوفر محطة توليد الكهرباء إمدادات ثابتة من الكهرباء إلى المجمع الصناعي بالقرب من قناة بنما ومنطقة كولون.

وقال هان تشان كون، الرئيس التنفيذي لشركة بوسكو إي أند سي “هذا المشروع هو نتيجة للجهود التي بذلت لتأسيس الثقة مع الأطراف المتعاقدة في أميركا اللاتينية على مدى العقد الماضي”، مشددا على جانب هام من جوانب المشروع. واضاف “سيكون هذا المشروع فرصة عظيمة بالنسبة لنا لتسليط الضوء على تكنولوجيا البناء عالية الجودة التي تمتلكها بوسكو إيه أند سي في جميع أنحاء العالم.”

وكانت بوسكو إي أند سي قد دخلت إلى سوق بناء محطات الطاقة في أميركا اللاتينية في العام 2006 لأول مرة كواحدة من عدة شركات محلية، ببنائها محطة توليد للطاقة تعمل بالفحم في فينتاناس، تشيلي، في عقد منحته للشركة شركة أيه إي أس. وقد فازت الشركة تباعا بعد ذلك بعقود لبناء محطات توليد للطاقة تعمل بالفحم في كامبشي وأنغاموس في شيلي في العام 2007 ومحطات طاقة ذات دورة مزدوجة في كالبا وشيلكا أونو في بيرو في العام 2009. وبتحقيقها عقودا بلغت قيمتها 5.6 مليار دولار في أميركا اللاتينية على مدى 10 أعوام منذ أن دخلت لأول مرة إلى المنطقة، فإن بوسكو سي أند إي أظهرت تكنولوجيا البناء العالية  الجودة لديها في جميع أنحاء العالم وهي تسعى لترسيخ مكانتها كشركة رئيسية في سوق بناء محطات الطاقة في أميركا اللاتينية.