سلسلة نشرت حديثا عن حالات مرضية: ستريتا كخيار لعلاج الارتجاع المريئي لدى مرضى السمنة

نورووك، كونيتيكت، 22 تشرين الثاني/نوفمبر، 2016 / بي آر نيوزواير / — أعلنت شركة ميديرا ثيرابيوتكس إنك، وهي الشركة المصنعة لجهاز معالجة الارتجاع المريئي، عن نشر سلسلة حالات عن توفر علاج ستريتا كعلاج لمرض الارتجاع المريئي المزمن بعد عمليات تضييق المعدة بالمنظار. وقد نشرت هذه السلسلة في نسخة نوفمبر من مجلة بارياتريك تايمز، November issue of Bariatric Times، وهي مطبوعة تتم مراجعتها من قبل الأتراب.

Stretta Therapy is an outpatient, endoscopic treatment that delivers low levels of radiofrequency energy to the muscle between the stomach and esophagus, stimulating the muscle to grow and improving the barrier function to prevent reflux.

الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20130211/NY56794

المقال، “سلسلة حالات الارتجاع المريئي لدى مرضى السمنة: علاج ستريتا كخيار علاجي،” حلل نتائج أربعة مرضى ممن خضعوا لجراحة تضييق المعدة بالمنظار وخضعوا لعلاج ستريتا  لعلاج ارتجاع المريء المزمن في مستشفى النظام الصحي بجامعة ديوك Duke University Health System. وإذ ألفها أيه دانيال غيرون، الأستاذ المساعد للجراحة ودانا بورتينيير، دكتوراه في الطب، رئيسة شعبة جراحة التمثيل الغذائي وفقدان الوزن، المديرة المشاركة، زمالة جراحة المناظير والسمنة، والأستاذة المساعد للجراحة، يوجز فإن هذه الدراسة تلخص التحديات التي يواجهها هؤلاء المرضى، ولماذا برز علاج ستريتا كاستراتيجية علاج مفضلة لهم.

وإذ تشير إلى الشعبية المتزايدة لإجراء عمليات تضييق المعدة لفقدان الوزن، أوضح المؤلفان لماذا أصبح هذا الإجراء الأقل اقتحامية جذابا للمرضى، لكنهما أوضحا لماذا لا يحل هذا الإجراء أعراض ارتجاع المريء بشكل ثابت كما عمليات تجاوز (عمليات البايباس) المعدة. حدوث مرض الارتجاع المريئي بعد عملية تضييق المعدة بالمنظار يمكن أن يؤدي إلى الحاجة إلى عملية جراحية تصحيحية. وعلى الرغم من أن هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث حول دور عمليات تضييق المعدة بالمنظار في ارتجاع المريء، هناك حاجة إلى خيار غير جراحي للمرضى الذين يعانون من ارتجاع المريء بعد إجراء علاج السمنة.

وتراجع السلسلة نتائج أربعة مرضى في أوقات متابعة مختلفة. قبل خضوعهم لعلاج ستريتا، كان جميع المرضى يعانون من أعراض ارتجاع المريء التي لم تتم السيطرة عليها بالأدوية. وبعد 8 أشهر من المعالجة بستريتا تخلص مريضان تماما من الاعراض. وشعر مريضان آخران بتعاف كبير، وتمت السيطرة على ما تبقى من أعراض بنجاح بأدوية مخفضة بعد 1-3 أشهر. ولم تكن هناك تعقيدات متعلقة بالخضوع لعلاج ستريتا.

واستخلص الدكتور غيرون المقال بالقول، “خبرتنا في استخدام ستريتا لعلاج ارتجاع المريء في هذه الفئة الصعبة من من المرضى كانت مواتية جدا وسمحت لنا بتجنب الجراحة التصحيحية في الغالبية العظمى من مرضى ستريتا. وتوضح هذه السلسلة من الحالات أن بوسع ستريتا أن يوفر علاجا آمنا وفعالا لمرضى السمنة الذين يعانون من ارتجاع المريء “.

ستريتا هو إجراء غير جراحي لارتجاع المريء يستخدم  non-ablative radiofrequency  طاقة الترددات الراديوية غير الجراحية لعلاج العضلات بين المعدة والمريء. وتشير الدراسات Studies إلى أن ستريتا يمكن أن يتخلص من أعراض الجزر، خفض أو التخلص كليا من استعمال الأدوية، وتقليل التعرض للأحماض لدى المرضى الذين يعانون من ارتجاع المريء المزمن. علاج ستريتا لا يغير من تشريح المريض، مما يجعله خيارا جيدا للمرضى الذين يعانون من ارتجاع المريء الذين خضعوا لجراحة لعلاج البدانة.

وفي وقت سابق من هذا العام، أعلنت ميديري عن سجل متعدد المراكز multi-center registry  للمراكز الطبية التي تقوم حاليا بمعالجة المرضى لدراسة فوائد ستريتا كعلاج للمرضى الذين يعانون من ارتجاع المريء بعد جراحة تضييق المعدة بالمنظار. بالإضافة إلى ذلك، تم تسليط الضوء على علاج ستريتا في مختبرات التدريب العملي والدورات التثقيفية في مؤتمرات طبية حديثة، ومؤتمر الاتحاد الفدرالي لجراحي السمنة، وأسبوع السمنة.

نبذة عن علاج ستريتا STRETTA®
علاج ستريتا هو علاج متعدد الاستعمالات، غير جراحي للمرضى المصابين بمرض الارتجاع المريئي الذين لا يستجيبون جيدا للأدوية ويرغبون في تجنب الجراحة. وقد تم إثبات أن علاج ستريتا هو علاج آمن وفعال في أكثر من 40 دراسة. ويتوفر علاج ستريتا الآن في العالم كله. يرجى زيارة: stretta-therapy.com

الاتصال:

أودرا فريس

917-519-9577
audra@pascalecommunications.com