فنادق ومنتجعات شيراتون تعلن عن افتتاح شيراتون عُمان بعد عمليةالتجديد والتوسعة

مسقط،سلطنة عُمان، 13أكتوبر 2016 -أعلنت اليوم مجموعة فنادق ومنتجعات شيراتون عن إعادة افتتاح شيراتون عُمان بعد عملية تجديد واسعة لغرف النزلاء والمرافق العامة وكل ما يتعلق بالتقديمالمتنوعمن المأكولات والمشروبات. والجدير بالذكر أن فندق شيراتون عُمان الذي يحوي 230 غرفة، تعود ملكيته إلى شركة الحشارللفنادق المحدودة(ش.م.م.) تحت مظلة مجموعةالحشار وبالتعاون مع شركة “توينتي14” القابضة، وهو أطول مبنى في السلطنة ويعدّ من أبرز معالم مدينة مسقط لأكثر من ثلاثة عقود، حيث يمكن للرواد أن يختبروا كرم الضيافة وفخامة الإقامة في قلب العاصمة النابض.

وبهذهالمناسبة،قال الشيخ المهند بن سعيد الحشار، رئيس مجلس إدارة مجموعة الحشار: “لعب شيراتون عُمان دوراً كبيراً في تشكيل وتطوير قطاع الضيافة في الدولة منذ افتتاح أبوابه في عام 1985. لقد قمنا بإعادة تصميم الفندق من الداخل بشكل كامل. وبفضل هذا التحولّ الرائع،أصبح الفندق اليوم في موقع يؤهله ليتبوأ مركزالريادة في هذا القطاع وأيضاً لدعم جهود وزارة السياحة في تشجيعالسياحة المحلية والترويج لها على مستوى العالم. ومع النمو الذي تشهده السلطنة في قطاع المؤتمرات والمعارض والاجتماعات، فإن مرافق شيراتون عُمان مخصصة للأعمال والمناسبات والمؤتمرات التجارية وستساهم في تشكيل مستقبل سياحتنا الوطنية والعالمية”.

وقد علّق السيد أديب أحمد، المديرالإداريلشركة “توينتي14” القابضة قائلاً: “يعتبر شيراتون عُمان رمزاً من رموز العاصمة والدولة، ومن دواعي فخرنا أن نفتتح هذه الأيقونة أمام الزوار والرواد من أفراد مجتمعنا المحلي. كما يسعدنا جداً أن نضيف هذا المعلم الجديد إلى سجلنا في المنطقة، مع إيماننا بأن التجديدات التي أضافت إليه شكلاً مبتكراً وطابعاً متميزاً ستسهم في تقديم تجربة ضيافة فريدة وعالمية الطراز للنزلاء الكرام”.

هذا ويحتوي فندق شيراتون عُمان على 230 غرفة عصرية واسعة، بما فيها 27 جناحاً بإطلالات بانورامية خلابة على سلسلة جبال الحجر. وقد تم تجهيزجميع الغرف داخلياً بلمسات من التراث العماني الأصيل تتمازج مع التسهيلات العصرية والخدمات المتميزة التي تشتهر بها فنادق شيراتون، مثل “تجربة شيراتون للنوم المريح”. وقد شملت عمليات التجديد إضافة 38 غرفة خاصة بنادي “شيراتون كلوب”التي تقدم فرصة حصرية للانضمام إلى صالة نادي “شيراتون كلوب”، حيث تتوفر مجاناً خدمات الانترنت إلى جانب وجبات الفطور اليومية ومجموعة منتقاة من المشروبات والمُقبلات الشهية.كما يمتاز فندق شيراتون عمان عن غيرة من فنادق السلطنة بصالة “الضيافة” للنزلاء اثناء انتظارهم لاستلام غرفهم كما يمكن استغلالها في حال تسجيل الخروج المتأخر.

ويتضمن الفندق أيضاَ مجموعة واسعة من المرافق الترفيهية كمركز السبا للاستجمام واللياقة البدنية المجهز بمعدات النوادي الرياضية “تكنوجيم”، مع توفر نادٍ رياضي منفصل للسيدات. كما تشمل هذه المرافق بركة سباحة خارجية وأخرى داخلية مع ميزة السباحة بالمُقاومة الاختيارية، بالإضافة إلى حمامين جاكوزي،مع فترةمخصصة حصرياً للسيدات كل يوممن الإثنين إلى الخميس بين الساعة 9 صباحاً و12 ظهراً. أما مرفق السبا المتنوع فيشمل 4 غرف استجمام، إحداها مخصصة للرجال وأخرى للنساء فقط. ولمحبي اللياقة البدنية،تقدمصالة “كينيسس ستوديو”دروس رياضة الزومبا، إلى جانب رياضات حركيةأخرى.

ويوفر الفندق للمسافرين والضيوفمن رجال الأعمال 9 صالاتللاجتماعاتوقاعتين متعددة الاستعمالات،بالإضافة إلى صالة عُمان الفسيحة المُصممة خصيصاً لتعكس تألق وإبهار الطابع العُماني العريق وكرم الضيافة العُمانيةالأصيلة. وبفضل مرافقه المتعددة وخدماته الواسعة، يمكن لفندق شيراتون عُمان أن يستضيف فعاليات ضخمة تضم أكثر من ألف ضيف أومجالس خاصةلعدد أقل من الزوار،ليكون فعلاً الاختيار الأنسب لجميع المناسبات من الاحتفالات الشخصية إلى اجتماعات العمل.

منذ افتتاحه في العام 1985 وشيراتون عُمان يفخر بتاريخ مبهر قدّم من خلاله لجميع زواره في قلب العاصمة تجربة ابداعية وتشكيلة متجددة في عالم الأكل الفاخر والذوق الرفيع.وبداية هذه التجربة الشهية تكون مع مطعم “كورتيارد” المتميزبأطباقة العالمية والمفتوح طوال اليوم، حيث يمكن للزوارالاستمتاعبليلة المأكولات البحرية التي عُرف بها الفندق. ولهواة المطبخ الجنوب أمريكي، يقدممطعم “أسادو ساوث أميريكان ستيك هاوس” أشهى شرائح اللحم والمشاوي على الفحم، مع تشكيلة منتقاة من المرطبات. إلى جانب ذلك، يقدم الفندق برنامج المأكولاتوالمشروبات “بيرد” (Paired) الذي يشمل أطباقاً صغيرة ووجبات خاصة للذواقة مع باقة مختارة من المشروبات الفاخرة والمرطبات المحلية.

ومن موقعه المتميز الذي يعدّ المركز النابض للتجارة والمال والأعمال في قلب العاصمة العامرة، سيكون فندق شيراتون عُمان المنصة العصرية للانطلاق بنزلائه وزواره في تجربة من الضيافة العربية الأصيلة والراقية التيلم يعهدوها من قبل.

وفي هذا الصدد، قال أليكس كيرياكيدس، الرئيس والمدير الإداري لشركة ماريوت الدولية في الشرق الأوسط وأفريقيا: “إن عملية تجديد فندق شيراتون عُمان تعكس توجه علامتنا التجارية الرائدة نحو آفاق أكثر تقدماً وعصرية من خلال مفاهيم وتصاميم أكثر تخصصاً وشخصية وهي التي سترسّخ اسم شيراتون الموثوق على خارطة السياحة العالمية”.

وأضاف: “لا تزال شركة ماريوت الدوليةملتزمة تماماً بإرساء معايير فندقية جديدة في عُمان وبالاستمرار في دفع مسيرة التطور في هذا البلد.وإلى جانب حضورنا القوي في السلطنة من خلال فنادقنا الثلاثة، فإننانسعى لتعزيز سجلنا في الدولة بإضافة 4 عقارات جديدة وأكثر من ألف غرفة يتم التخطيط لافتتاحها خلال السنوات الخمسة القادمة”.

ويمتاز الفاضل توماس فان أوبستال، مدير عام شيراتون عُمان، بخبرة تفوق الثلاثين عاماً في قطاع الضيافة، وهو ملتزم بقيادة فريقه في الفندق إلى المزيد من النجاح، وذلك بعد نجاحه في إدارة عدد من فنادق شيراتون الرائدة في كل من الدوحة وأبوظبي ودبي وسنغافورة والرياض وكراتشي.

ومن جهته، علّق الفاضل توماس فان أوبستال بقوله: “لطالما كان فندق شيراتون عُمان جزءاً أساسياً وحيوياً من تقاليد الضيافة العمانية لأكثر من ثلاثة عقود. نحن مسرورون بإعادة افتتاح أبوابنا لاستقبال زبائننا الكرام من جديد والترحيب بهم بمزيد من الحفاوة وفن الضيافة مع لمحات عصرية وأجواء متجددة من التسهيلات والخدمات العالمية الحديثة”.

لمشاهدة الصور، يرجى الضغط على: https://www.dropbox.com/sh/ltkq9zfumppj0lv/AAD_1viMlk3RtvYEM53qmgpba?dl=0

معلومات عن ماريوت الدولية:

ماريوت الدولية (المدرجة على لائحة بورصة ناسداك باسم MAR) هي أكبر شركة فنادق في العالم مقرها في بيثيسدا بولاية ميريلاند، الولايات المتحدة الأمريكية. تضم أكثر من 5700 منشأة في 110 بلدان. تدير الشركة وتلزّم فنادق ومنتجعات للعطلات تحت 30 علامة تجارية مختلفة: فنادق ومنتجعات بولغاري، فنادق الريتز-كارلتون، ومحميات الريتز-كارلتون، ساينت ريجيس، دبليو، وإديشن، جي دبليو ماريوت، وذا لاكجري كولكشن، وفنادق ماريوت، وفنادق ويستن، ولو ميريديان، وفنادق رينيسانس، وشيراتون، وفنادق دلتا باي ماريوت، وشقق ماريوت الفندقية، ونادي ماريوت للعطلات، ومجموعة أوتوغراف كولكشن، ومحفظة تريبيوت، وفنادق ديزاين، وفنادق جيلورد، وكورت يارد، وفور بوينتس باي شيراتون، وأجنحة سبرينغ هيل، وفيريفيلدز إن، وريزيدنس إن، وأجنحة تاون بليس، وفنادق أي سي باي ماريوت، وألوفت، وإليمنت، وفنادق موكسي، وفنادق بروتيا باي ماريوت. وتدير الشركة برنامج مكافآت ماريوت وبرنامج مكافآت الريتز-كارلتون وستاروود بريفيرد جست. لمزيد من المعلومات أو الحجز، يرجى زيارة موقعنا على www.marriott.com  ولآخر أخبار الشركة يُرجى زيارة www.marriottnewscenter.com.