نائب وزير العلوم والتقنية والابتكار الماليزي يفتتح رسميا أكبر مركز تقطير وأبحاث للعود في جوهور

شركة آسيا بلانتيشن كابيتال تحتفل بالذكرى السنوية الأولى لافتتاحها مركزها الفائق التقدم لمعالجة العود وأبحاثه في مجمع ماساي الصناعي بجوهور.

كوالالمبور، ماليزيا، 8 حزيران/يونيو، 2016 / بي آر نيوزواير / — مرت سنة ونيف على إعلان شركة آسيا بلانتيشن كابيتال بيرهاد عن افتتاح مركزها الجديد لتقطير العود والأبحاث الخاصة بالعود في مجمع ماساي الصناعي بجوهور في ماليزيا. وإذ أصبح الآن شغالا بالكامل ولبى المعايير المنصوص عليها لناحية الكفاءة، فإن آسيا بلانتيشن كابيتال تحتفل بإنجاز هذا المركز في حفل افتتاح رسمي. وحضر حفل الافتتاح أمس يا بي داتوك الدكتور أبو بكر بن محمد ضياء، نائب وزير العلوم والتقنية والابتكار الماليزي.

Asia Plantation Capital’s Agarwood Distillery and Research Centre in Johor Bahru.

للحصول على البيان الصحفي الكامل المتعدد الوسائط، يرجى النقر هنا: http://www.prnasia.com/mnr/apc_201606.shtml

وإذ يتضمن قسما لتقطير زيت العود، ومركزا لمعالجة رقائق الخشب، ومصنعا لأصابع العطور ومركزا للأبحاث، فإن هذا المرفق الفائق التقدم يشغل وحدة تبلغ مساحتها  44,000 قدم مربع في مجمع ماساي الصناعي. ويضم المرفق أيضا مركزا للزوار، فضلا عن متجر جملة تابعا للمصنع يتضمن مجموعة متزايدة من منتجات العود التي تنتجها شركة آسيا بلانتيشن كابيتال. كما يضم المركز مختبرا للعطور والزيوت العطرية، وإنتاج أنظمة تلقيح شجر العود الخاصة بالشركة، وأنظمة أم أس دي أس للتحليل.

وإذ هو مجهز بأحدث وحدات التقطير الحراري البخاري المتبادل التي تستخدم الماء المصفى – فضلا عن نظام طاقة شمسية نظيفة لضمان الكفاءة الاقتصادية القصوى – فالمصنع يستخدم أنظمة الطاقة المستدامة والصديقة للبيئة في جميع أنحائه. وهذا الاستثمار الذي تبلغ قيمته عدة ملايين الدولارات هو جزء لا يتجزأ من توسيع الشركة الاستراتيجي لمزارعها وقدراتها الإنتاجية في ماليزيا.

Agarwood chips air dried to maintain highest quality of fragrance.

هذا التوسع، الذي يضم بناء أكبر مصنع معالجة للعود في المنطقة بني لهذا الغرض، فضلا عن عدد من الآكرات من المزارع التي تم الاستحواذ عليها حديثا في ماليزيا، والنقل الأخير لمقر شركة  آسيا بلانتيشن كابيتال الاقليمي الى كوالالمبور، ينظر إليه كفرصة لتعزيز وجود آسيا بلانتيشن كابيتال في جنوب شرق آسيا.

وقال ستيف واتس، الرئيس التنفيذي لآسيا بلانتيشن كابيتال، آسيا والمحيط الهادئ، “لقد مرت سنة منذ أن أصبح مصنعنا لمعالجة العود يعمل بكامل طاقته. وقد استقبلنا عددا كبيرا من الزوار و / أو عملاء المنشأة – بعضهم من بين مديري الاستثمارات والصناديق الأكثر نفوذا في العالم “.

Dr Kodi Kandasamy, Special Advisor of Asia Plantation Capital’s Scientific Advisory Board, the Guest of Honor – Yang Berhormat Datuk Dr. Abu Bakar Mohamad Diah, Deputy Minister of Science, Technology and Innovation, Barry Rawlinson, Group CEO of Asia Plantation Capital, and Steve Watts, CEO, Asia Pacific of Asia Plantation Capital at the official launch of our Agarwood Distillery and Research Centre in Johor Bahru, Malaysia.

وأضاف: “على مدى السنوات المقبلة، وتمشيا مع برنامجنا التوسعي، نتوقع تماما أن تكون آسيا بلانتيشن كابيتال مصدرة وشركة مشغلة رئيسية في ماليزيا، وقصة نجاح كبيرة للبلد. وعلى مدى السنوات السبع الماضية دأبنا على القيام بأعمال البحث وتحسين أنظمتنا، وحددنا ونجحنا في استعمال عملية إنتاج “من التربة إلى الزيت” التي هي الآن موضوعا لـ 22 طلب براءة اختراع خاصة للملكية الفكرية. ولا يتم استخدام هذه النظم من قبل المجموعة لتوسيع حصتها في السوق فقط، بل يتم أيضا تقديمها لصغار المزارعين والمزارعين في جميع أنحاء آسيا، لمساعدتهم في زراعة ومعالجة العود من أجل توفير الدخل. وهذا، بدوره، سيساعد في تعزيز الاقتصادات الريفية فضلا عن دعم متطلبات الإمداد المستقبلية للمجموعة، بالإضافة إلى توريد الأنظمة والمعرفة.” واختتم واتس بالقول، “نعرض “عمليات شراء” ثابتة للمنتجات التي تصنع حصرا باستعمال أنظمتنا. وهذه العملية جارية حاليا في الهند وتايلاند وماليزيا”.

وتم افتتاح مركز تقطير العود والأبحاث التابع لآسيا بلانتيشن كابيتال رسميا من قبل نائب وزير العلوم والتقنية والابتكار واي بي داتوك الدكتور أبو بكر بن محمد ضياء. وقال: “أحيي وأهنئ آسيا بلانتيشن كابيتال على افتتاح هذا المرفق الفائق التقدم. ويسرنا أن شركة تطلعية مثل آسيا بلانتيشن كابيتال اختارت ماليزيا كوجهة لتوسعها عبر بنائها مصنع التقطير ومركز الأبحاث هنا. هذا يؤكد بلا شك إمكانات ماليزيا باعتبارها موقعا ممتازا للأعمال التجارية – ليس فقط من حيث قدرتها على التمتع بانخفاض التكاليف التشغيلية فحسب، ولكن أيضا من حيث القدرة على تزويد الشركات بالقوة العاملة الماهرة والمتعلمة في مجالات العلوم والتكنولوجيا.” وقال إن “مصنعا مثل هذا لا يؤدي إلى زيادة الاستثمار في البلاد وتوفير فرص العمل للماليزيين فحسب، بل هو أيضا يشجع ويحفز التقدم في العلوم والتكنولوجيا والبحث والتطوير.”

Guests at the official launch of Asia Plantation Capital’s state of the art facility.

زاهرة محمد
مسؤولة تنفيذية كبيرة في قسم العلاقات العامة،
الإيميل: zaahira@fragrancedubois.com
الهاتف: +60 122 035 344

سامانثا ثام
المسؤولة التنفيذية للعلاقات العامة والتسويق،
الإيميل: samantha.tham@fragrancedubois.com
الهاتف: +65-9144-0933

فيديو: http://static.prnasia.com/pro/media/201606/apc/video.mp4
صورة: http://photos.prnasia.com/prnh/20160603/8521603612-a
صورة: http://photos.prnasia.com/prnh/20160603/8521603612-b
صورة: http://photos.prnasia.com/prnh/20160603/8521603612-c
صورة: http://photos.prnasia.com/prnh/20160603/8521603612-d