‫شركة أميركان كابيتال للطاقة والبنية التحتية تعلن عن بيع أربعة استثمارات طاقة بمتوسط عائد داخلي 18.1 ومضاعف على رأس المال المستثمر 1.32

أنابوليس، ماريلاند، 11 تشرين الثاني/نوفمبر، 2016 / بي آر نيوزواير / — أعلنت شركة أميركان كابيتال للطاقة والبنية التحتية (“أيه سي إي آي” أو “الشركة”) اليوم أنها خرجت من جميع استثماراتها في الطاقة التي دخلت فيها في الثلاث سنوات الماضية. ويتوقع لبيع هذه الاستثمارات أن يولد عائدا سنويا مركبا يبلغ 18.1 بالمئة وومضاعفا على رأس المال المستثمر يبلغ 1.32 بالمئة، بعد دفع القروض القصيرة الأجل المؤجلة. ولهذه الاستثمارات معدل تملك يبلغ أقل من 16 شهرا وستولد عائدات إجمالية تبلغ 108.6 مليون دولار.

وتتألف محفظة الاستثمارات التي ستخرج منها شركة أميركان كابيتال للطاقة والبنية التحتية من مصالح في شركة أزورا للطاقة القابضة المحدودة (“أزورا”)، بي أم إنيرجي أل أل سي (“بي أم آر”)، ومشروع الرياح طيبا ناديي وبي تي آركورا هايددرو (“أركورا”).  حصة شركة أميركان كابيتال للطاقة والبنية التحتية في آزورا، المساهم الأكبر في آزورا-إيدو آي بي بي، وهو مجمع محطات للطاقة بقدرة توليد 1500 ميغاواط قيد البناء في ولاية إيدو، نيجيريا، وبيع لأكتيس، وهي الشركة المستثمرة في أسواق النمو العالمي. وبالإضافة إلى ذلك، استحوذت شركة محفظة أكتيس، ليكيلا للطاقة، على حقوق التطوير المشتركة لشركة أميركان كابيتال للطاقة والبنية التحتية والحقوق الحصرية للاستثمار في مشروع طيبا ناديي للرياح بقدرة توليد تبلغ 158 ميغاواط في السنغال. وباعت شركة أميركان كابيتال للطاقة والبنية التحتية استثماراتها في بي أم آر، التي  تدير مشروع توليد طاقة الرياح بقدرة 36 ميغاواط في جامايكا، إلى إحدى الشركات التابعة لمجموعة فيرجن. وبيعت شركة بي تي آركورا هايدرو المائية، المطور والمشغل لمحفظة مشاريع طاقة تولد 84 ميغاواط وتتألف من عشرة مشاريع طاقة كهرومائية صغيرة في جميع أنحاء إندونيسيا، لمستثمرين تابعين لأصحاب أغلبية الأسهم في المحفظة.

وقال السيد بول هانراهان، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة أميركان كابيتال للطاقة والبنية التحتية، “إن بيع المشاريع الأربعة التي استثمرت فيها شركة أميركان كابيتال للطاقة والبنية التحتية في السنوات الثلاث الماضية يؤكد صحة نظرية السوق أن الأسواق الناشئة تتمتع بإمكانيات هائلة. وحتى رغم أنه كان علينا أن نخرج من هذه الاستثمارات قبل وقت أطول مما كان مخططا، فقد كانت العائدات قوية جدا. لقد كان هدفنا دائما هو دعم مناطق في عالمنا هي في حاجة ماسة للاستثمارات في البنية التحتية. وأردنا أيضا إثبات أن هذه الاستثمارات لا تساعد فقط الاقتصاد المحلي، بل إنها يمكن أيضا أن تكون استثمارات آمنة ومربحة للمستثمرين. وأعتقد إن نتائجنا تثبت أن هذا النموذج صحيح، وأنا فخور جدا بما حققته شركة أميركان كابيتال للطاقة والبنية التحتية “.

يتضمن هذا البيان الصحفي بيانات تطلعية. إن البيانات بشأن النتائج المتوقعة من قبل شركة أميركان كابيتال للطاقة والبنية التحتية والشركات التابعة لها تخضع للعديد من العوامل والشكوك، بما في ذلك عدم اليقين المرتبط بتوقيت إكمال هذه الصفقة، والتغيرات في أسعار الفائدة، وتوافر المعاملات، والتغيرات في الظروف الإقليمية أو الوطنية أو الدولية الاقتصادية أو التغيرات في ظروف الصناعات التي استثمرت فيها أميركان كابيتال لطاقة والبنية التحتية.

الاتصال: 7070-214 (443) 1+
بول هانراهان، الرئيس التنفيذي
ريتشارد سانتوروسكي، المدير الإداري