إصدار شركة Noront دراسة جدوى إيجابية لمشروع Eagle’s Nest.

تورنتو – أونتاريو– (Marketwire – 7 سبتمبر 2012) – يسر شركة Noront Resources ليمتد (المشار إليها باسم شركة “Noront” أو اسم “شركة “) (المسجلة أسهمها ببورصة TSX VENTURE: أن تعلن عن النتائج المحدثة للوثيقة الوطنية رقم 43-101 – للمعايير الإفصاح عن مشروعات التعدين (“NI 43-101″) والإعلان عن دراسة الجدوى (“FS”) لركائز المعادن بمشروع Eagle’s Nest المملوكة ملكية كاملة للشركة للقيام بعمليات التعدين عن النيكل والنحاس وعناصر مجموعة البلاتين (“Ni-Cu-PGE”) والتنقيب بالمناجم والتنقيب عن رقائق المعادن (والمعروف باسم “مشروع”)، في منطقةMcFaulds Lake, James Bay Lowlands، بأونتاريو. وتشير نتائج الدراسة الخاصة، المستكملة من قبل مجموعة من المستشارين المختصين (1) تحت إشراف من شركة Micon International “Micon”) مؤكدة على أن مشروع Eagle’s Nest يقدم في طيته نتائج اقتصادية بارزة.

 أبرز معالم دراسة الجدوى:

 توفير قيمة حالية للتدفقات النقدية (“DCF”) استناداً إلى الأسعار المفترضة للمعادن (2) بإيضاح يدور حول:

 – صافي القيمة الحالية بعد الضريبة يصل عند 8% معدل خصم الضرائب (“NPV(8%)”) بقيمة 543 مليون دولار أمريكي؛

– معدل داخلي للعائدات بعد الضريبة بقيمة تزيد عن 28%؛

– قيمة تقديرية أولية لاستثمار رؤوس الأموال عند 609 مليون دولار أمريكي؛

– متوسط عمر تقديري للتكلفة رأس مال المخصص لعمليات التعدين ب 160 مليون دولار أمريكي؛

– قيمة تقديرية لتكاليف التشغيل (متضمنة مصاريف استخدام عمليات النقل على الطرق ب 97 دولار أمريكي لكل طن.

 أو ما يعادل 2.34 دولار أمريكي لكل رطل نيكل أو 0.31 دولار أمريكي لكل رطل نيكل.

 بدون خصم على المبالغ الدائنة على المنتجات المشتقة؛

– متوسط عمر تقديري للتعدين عند 11 عام؛ و

– مدة استرداد قيمة الاستثمار لرأس المال 3 سنوات استناداً على مشروع صافي أصوله 100% لحقوق ملكية المساهمين

من جهة أخرى يشير، ويس هانسون، الرئيس التنفيذي بشركة Noront قائلاً: “إن قرار دائرة مقاطعة أونتاريو في تقديم الدعم المالي لإنشاء ممر مشترك يربط طريق الشمال بالجنوب والذي لا يزال رهن بعض الموافقات والتصاريح، يعد من الخطوات الإيجابية للغاية في مرحلة التطوير لاكتشاف الثروات المعدنية في منطقة Ring of Fire  (رينج اوف فاير). وقد جاءت نتائج المباحثات مع دائرة أونتاريو مؤكدة على أن الطريق المتاح فيه عملية السير طوال المواسم سيكون جاهز لمستخدمي لأغراض الصناعية من بينهم شركة Cliffs، كما تستند تكاليف استخدام الطريق على المقدار التناسبي من الاستخدام والاعتبارات الجادة من شركة Noront، إذ تمثل عمليات شحن ركائز المعادن لدينا نسبة أقل من سبعة في المائة من المتعارف عليه حالياً في نقل وشحن المواد الخامة عبر الممر”. ويضيف السيد/ هانسون قائلاً: “نقوم حالياً بالتركيز على موقع العمل في مرحلة مسبقة لتطوير المشروع إذ نعمل على تقييم الفرص المتاحة لتمويل إنشاء المشروع. ويتوقع المحللون بأن يوحد سعر النيكل في عام 2015 و2016 عند زيادة الطلب عن العرض. ويأتي هذا التوقيت مناسباً ومتوافقاً مع بدء خطة الإنتاج في مشروع Eagle’s Nest ويعد مشروع Eagle’s Nest واحداً من أهم المشروعات والفرص المثمرة اليوم في قطاع تعدين النيكل، بوصول تكاليف إنتاج النيكل في الربع الإحصائي إلى أدنى مستوياته لدى شركات تصنيع النيكل الحالية والمستقبلية ومحدودية تكاليف رأس المال.

استخدام الطريق على مدار الموسم:

وفي خطاب مؤرخ بتاريخ 10 من أغسطس 2012، قامت وزارة أونتاريو للتنمية والمناجم بمقاطعة أونتاريو الشمالية (“MNDM”) بإرسال إخطار إلى شركة Noront موضحة بأن الدائرة المختصة بمقاطعة أونتاريو سعت منذ وقت مبكرا في طرح مباحثات مع شركة Cliffs Natural Resources بشأن العمل على توظيف طريق ربط مناطق الشمال بالجنوب على مدار الموسم ليصل منطقة رينج أوف فاير بالبنية الأساسية الحالية لمقاطعة أونتاريو. وقد أكدت الخطاب عن نية دائرة المقاطعة بأونتاريو في سعيها بالمساهمة في التمويل المالي لتطوير الطريق المزمع لتشغيله على مدار الموسم لمنحه العديد من الموافقات الخاصة بجهات البيئة والجهات التشريعية والمالية.

من جهتها أوضحت وزارة MNDM في إخطارها لشركة Noront بان “التوقعات الحالية حول جاهزية استخدام الطريق على مدار الموسم سيكون متوافراً للاستخدام من قبل مستخدمي الأغراض الصناعية بشكل يزيد عن استخدام شركة Cliffs، وبمصاريف استخدام ترتكز بشكل عام على النسبة التناسبية للاستخدام الطريق، على الرغم من أن هناك شروط معينة لا تزال رهن التقرير”.

هذا ولم يقدم إلى شركة Noront تفاصيل عن التكاليف التقديرية لرأس المال للطريق المزمع لربط منطقة الشمال بالجنوب. وعلى الرغم من التصريح الرسمي من قبل شركة Cliffs بأن ميزانية تكلفة النظام المزمع اقتراحه للحركة النقل المتكامل تصل نحو 600 مليون دولار أمريكي. وتأتي هذه التكلفة متناسبة مع الأنشطة السابقة المستكملة من قبل شركة Noront بشأن هذا الخيار المطروح على أساس وضع تكاليف استخدام الطريق في دراسة الجدوى.

وبتطوير لنموذج DCF للمشروع، فقد افترضت شركة Noront إخضاع شحن ركائز المعادن من الموقع وإمداد الشحن إلى الموقع إلى ضريبة الرسوم المرورية. وعلى الأساس التناسبي لمعدل الاستخدام، فتقدر شركة Noront بأن عمليات شحن ركائز المعادن تمثل أقل من سبعة في المائة إجمالي نقل المواد الخامة عبر ممر الطريق. وتشير دراسة الجدوى بفرضية حول أن معدل الرسم المروري ستمثل 12,5% من إجمالي تكلفة النقل على الطريق متضمنة تكلفة راس المال وتكاليف الفوائد والصيانة.

وصف المشروع:

وفيما يلي وصف بالمشروع:

– 1.0 مليون طن عن كل عام تقريباً لمعدل الإنتاجية

 150,000 طن لركائز معدن النيكل- النحاس الأحمر ذات الجودة العالية في السنة؛

– احتياطي موارد معدنية مؤكدة ومحتملة ل:

 —————————–———————————————–

تصنيف   طن النيكل النحاس البلاتين، البلاديوم

(x1000)  (%)  (%) (ج/طن) (ج/طن)

—————————————————————————-

احتياطي مؤكد     5,264.0 2.02 1.04 1.01 3.45

احتياطي محتمل    5,867.0 1.38 0.72 0.78 2.76

—————————————————————————-

احتياطي مؤكد ومحتمل  11,131.0 1.68 0.87 0.89 3.09

—————————————————————————-

– استرداد تعديني:

النيكل            83.1%

النحاس           89.7%

البلاتين           74.0%

البلاديوم           82.3%

الذهب           76.7%

– استخراج المعادن من تحت سطح الأرض باستخدام مواد متفجرة عالية الجودة

 طريقة الحفر تحت المستوى:

– استخدام نفايات صخور المعادن غير الحمضية في كافة أعمال الحفر والردم مثل

 الأكداس الترابية:

– حصر مستوى حدة اضطرابات السطح بمسافة أقل من عن 50 هيكتار؛

دعم لعمليات استخراج المعادن بإقامة معسكرات تستمر على مدار السنة

 مهبط الطائرات:

– تٌحدد مواقع المنشآت الرئيسية لاستخراج المعادن (مشتملة على منشآت ومراكز طحن المعادن)

 تحت سطح الأرض:

– تخزن جميع النفايات تحت سطح الأرض بالتردم؛

– نقل ركائز المعادن وتحمليها على متن شاحنات نقل خارج منشآه قريبة من منطقة ناكانيا

 في اتجاهها إلى طريق برسم مرور بعد مرورها من على طريق ربط مناطق الشمال بالجنوب على مدار الموسم

 بدعم من مقاطعة أونتاريو وشركة Cliffs؛

– توليد الطاقة في الموقع باستخدام مولدات الديزل، بنظام

 حراري قابل للتشغيل المتجدد لتجفيف ركائز المعادن في منشأة متمركزة على

 مساحة قريبة من محطة توليد الكهرباء؛

– استخراج الإنتاج الأولي للمعان من مناطق الوصول إلى المنحدرات الداخلية و

– زيادة مستوى معدلات الإنتاج من المنحدرات بعد ثلاث سنوات من الوصول إلى مستويات أكثر تدنياُ

 لرواسب المعادن.

ويتضمن نموذج DCF على تكاليف التشغيل في إدارة عمليات استخراج المعادن والتصنيع، وبيع المجمل السائب من ركائز المعادن، وعمليات المراقبة البيئية، والإدارة الشاملة للتشغيل المزمع وتكاليف الإغلاق والضرائب.

ويشير نموذج DCF بحسب الأسعار السائدة للمعادن بتاريخ (31، أغسطس لعام 2012) بأن صافي القيمة الحالية بعد الضريبة تصل نحو (8%) بقيمة 233 مليون دولار أمريكي وبعائد داخلي للعائدات ب 18%.

وبتكلفة تقديرية للتشغيل بنحو 97 دولار أمريكي لكل طن، أي بحوالي 35% فيما يتعلق بعمليات استخراج المعادن من تحت سطح الأرض، ونحو 34% من عمليات التجهيز بالموقع(متضمنة على تكاليف الطاقة)، 9% فيما يتعلق بتكاليف الرسوم المرورية للنقل، 22% فيما يتعلق بالتكاليف العامة والإدارية.

وتقدر إنتاجية التعدين بحسب معدل استرداد المعادن ب 95% من الموارد المقدرة والمستلمة بحسب ما هو محدد في التقرير الفني لشركة Micon تحت عنوان “التقرير الفني بشأن أحدث التقديرات عن موارد التعدين “لمشروع منطقة McFaulds Lake Project, James Bay Lowlands، اونتاريو، “كندا” بتاريخ 18، أبريل 2011 (تاريخ النفاذ 4، مارس 2011). وتم إدراج نسبة تخفيف المعادن ب7% عند درجة صفر مئوي في تقدير الاحتياطي المؤكد والمحتمل.

تحديث نطاق عمليات التشغيل

وتجرى الشركة حالياً اسـتكمال لعمليات الحفر بغرض التطهير والعمليات الهندسية الجيوتقنية والعمليات الهيدروليكية بالقرب من الموقع المزمع بالإضافة إلى عمليات هندسية شاملة للعمليات الإنشاء المقررة بالموقع.

كما تقوم الشركة بعمل تقييم للمزايا المحتملة من إنتاج كلا ركائز النيكل وركائز النحاس وإن كانت عملية التطوير لم تتضمن حتى الآن استخدام خط أنابيب لعملية نقل الركائز. كما يتطلب توفير عينات إضافية للمعادن بالإضافة إلى إجراء اختبارات إضافية على المعادن. هذا ومن المقرر بأن تجرى تلك الأعمال في غضون الأشهر القادمة.

وتواصل الشركة إجراء استشارات مع عدد من الجاليات الأولى في منطقة رينج اوف فاير. ومن المقرر عقد اجتماعات ومقابلات مفتوحة أمام رؤساء الجاليات تجرى خلال موسم الخريف والشتاء.

وتواصل الشركة نجاحاً في سعيها نحو الحصول على التجهيزات البيئية بالحصول على تصاريح من وزارة مقاطعة أونتاريو للبيئة (“MOE”) ووكالة التقييم البيئي بكندا (“CEAA”). وتسير عملية الحصول على التراخيص في نحو متوافق حسبما هو مخطط له بدون أي تأخير أو تأجيل بحسب المواعيد المقررة. هذا وقد أوصلت كلا من الجهات الرسمية بإجراء تقييم للبيئة فيما يتعلق بمشروع Eagle’s Nest وترى الشركة بأن التقييم مقرر استكماله بحلول النصف الثاني من لتقويم الميلادي لعام 2013.

وتعول الشركة على مركز نقديتها بالصندوق المالي ولديها تمويلات كافية متاحة لاستكمال الأعمال المزمع إجرائها في السنة المالية الحالية.

ومن المقرر أن تتوافر للنشر وثيقة دراسة الجدوى NI 43-101 على موقع SEDAR (نظام التحليل والاسترجاع للوثائق الإلكترونية وعلى موقع الشركة في غضون 45 يوم من تاريخه.

مراقبة جودة وبرنامج تحليلي متميز

في تنفيذ لبرنامج مراقبة دقيقة للجودة على مشروع منطقة McFaulds Lake تضمن فرز وتجميع عينات مقسمة إلى 35 عينة مضاف إليها اثنين من المعايير المعتمدة المرجعية للمواد. وكذلك اشتمل برنامج مراقبة الجودة على نسخ طبق الأصل من العينات المختبرية والمتخصصة المجال كجزء لا يتجزأ من البرنامج. وبكل ثقة، يمكن القول بأن هذه الاختبارات قد جاءت مطابقة بدقة إلى المعايير الإرشادية لمراقبة الجودة الموضوعة من قبل أشخاص مؤهلين بشركة نورتن.

[related_post themes="text" id="614"]

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *