إي إف تخطو خطوتها التالية على مسار الشراكة مع وزارة التعليم في جمهورية تتارستان

5 فبراير، لندن 2014/بي آر نيوزواير — أعلنت اليوم مؤسسة إي إف إديوكيشن فيرست (EF Education First)، الرائدة في مجال تعليم اللغة للشركات والحكومات وقطاع التعليم على مستوى العالم، عن توقيعها خطاب قبول مع وزارة التعليم بجمهورية تتارستان، لتنتقل بذلك الشراكة بين الطرفين عبر هذه الخطوة إلى مرحلتها الثانية التي تمتد لأربع سنوات أخرى.

وقد أخذت المرحلة الأولى من الشراكة صورة تعاون مشترك لتطوير مدرسة أنا تيلي (Ana Tele)، وهي مدرسة على شبكة الإنترنت تعتمد على منصة سحابية خاصة تابعة لمؤسسة إي إف من أجل دراسة اللغة التترية. ويهدف المشروع إلى الحفاظ على الثقافة واللغة التترية، التي تعدّ اللغة الرسمية للبلاد إلى جانب اللغة الروسية. وخلال عامها الأول، استطاعت مدرسة أنا تيلي تعليم أكثر من 10000 طالب. فيما تتضمن المرحلة الثانية تعليم أكثر من 40000 طالب على يد معلمين توفرهم الوزارة، حيث ينحصر دور مؤسسة إي إف في تقديم الدعم والصيانة التي تحتاجهما المدرسة.

 في الآونة الأخيرة، امتدت الاستثمارات التي تقدمها الوزارة في مجال التدريب على اللغة لتشمل التدريب على اللغة الإنجليزية عن طريق مدرسة إي إف على شبكة الإنترنت – وأصبحت تدرب أكثر من 5000 معلم وطالب وأستاذ جامعي وموظف في القطاع العام.

 وفي معرض تعليقه على هذا الخبر يقول بيتر بيرمان، رئيس مؤسسة إي إف لحلول تعليم اللغة (EF Corporate Language Learning Solutions): “نشعر ببالغ الفخر حيال دخولنا هذه الشراكة طويلة الأجل مع جمهورية تتارستان في هذه المشروعات المرموقة”. ويستطرد السيد بيرمان قائلاً: “إننا متفردون في ذلك، لأن بإمكاننا تطوير مواردنا بسهولة للوصول إلى جميع سكان الدولة البالغ عددهم 4 ملايين مواطن من خلال مدرسة تعتمد على التكنولوجيا السحابية وتقدم فصولاً دراسية حية يقوم عليها معلمون”.

 ومن جانبه، يقول فتاكوف إنجل نافابوفيتش، وزير التعليم والعلوم ، “يأتي التعليم على قمة الأولويات الأساسية لجمهورية تتارستان. وقد أتاحت لنا منصة إي إف للتعليم عن بعد تعزيز استخدام اللغة التترية، التي هي جزء لا يتجزأ من تراثنا وثقافتنا، مع التركيز أيضاً على المستقبل متمثلاً في تعلم اللغة الإنجليزية. إننا فخورون جداً بمدرسة أنا تيلي والنتائج التي تمخضت عنها هذه الشراكة، ونتطلع بشوق إلى مواصلة النجاح خلال السنوات الأربع القادمة”.

 لقد انخرطت إي إف بالفعل في شراكات مع العديد من الكيانات الحكومية التي تهدف إلى مساعدة آلاف المعلمين والطلاب وموظفي القطاع العام في تعلم اللغة، بما في ذلك وزارة التعليم السعودية (T4EDU) والجامعة السعودية الإلكترونية ووزارتي الدفاع والداخلية الفرنسيتين وسلطات الضرائب الكولومبية. كما أن مؤسسة إي إف هي أيضاً المورّد الرسمي لخدمات تعليم اللغة بدورة الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي خلال عام 2014 لأكثر من 70000 مشارك في اللجنة المنظمة للدورة.

 تعتبر الشراكة الاستراتيجية مع حكومة جمهورية تتارستان خطوة مهمة على طريق توسع مؤسسة إي إف في المستقبل داخل روسيا. وتُظهر هذه الخطوة مدى قدرة المؤسسة على تطوير وتوفير الحلول لجميع الاحتياجات داخل الدولة على اختلافها وتنوعها.

 لمزيد من المعلومات، يُرجى الاتصال:

 سوزان نيلسون،
مدير الاتصالات،
susan.nilsson@ef.com،
الهاتف: 2538 3269 74 44 +

 نبذة عن مؤسسة إي إف لحلول تعليم اللغة (EF Corporate Language Learning Solutions)

شركة EF Corporate Language Learning Solutions، إحدى الشركات التابعة لمؤسسة إي إف إديوكيشن فيرست، هي الشركة الرائدة عالمياً في مجال التدريب على اللغة للشركات متعددة الجنسيات ومنظمات القطاع العام. هناك أكثر من 1500 منظمة و20 مليون طالب على مستوى العالم وضعوا ثقتهم فينا لسبب ما – فلقد ثبت نجاحنا مرة تلو الأخرى وكانت حلولنا التدريبية تؤدي إلى نتائج واقعية ملموسة. ومع انتشار شبكة مكاتبنا في أكثر من 50 دولة، بالإضافة إلى معاهد اللغة التنفيذية في كامبريدج ,المملكة المتحدة وبوسطن ,الولايات المتحدة الأمريكية ومدرسة تعليم اللغة الأكثر تقدماً على شبكة الإنترنت على مستوى العالم والتي تقدم خدماتها حسب الطلب، تحقق EF CLLS أعلى العائدات من الاستثمارات في مجال التدريب على اللغة. لمزيد من المعلومات حول شركة EF Corporate Language Learning Solutions، يرجى زيارة: www.ef.com/corporate.

 حول وزارة التعليم والعلوم بجمهورية تتارستان
http://mon.tatarstan.ru/eng

[related_post themes="text" id="8609"]

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *