اجتماع مهم لتحديد دور الجنوب العالمي Global South في التصدي لتغير المناخ بمؤتمر COP21 في باريس

ليبرفيل ، الجابون ، 23 ديسمبر / كانون الاول 2014 /بي ار نيوز وير/ اییشیانیٹ باکستان — من المقرر أن تجمع مبادرة المناخ في الجنوب   Climate South   أكثر 800 من قادة العالم من الحكومات وقطاع الأعمال والمنظمات غير الحكومية والمجتمع المدني والأكاديميين والشباب والإعلام وذلك لمناقشة الفرص والتحديات التي يطرحها تغير المناخ.

وستقدم هذه المبادرة، التي تقام تحت الرعاية السامية لفخامة الرئيس علي بونجو أونديمبا، منصة للقادة الاستباقيين لمناقشة الفرص الممكنة للتأقلم مع الآثار الحالية والحد من الآثار المستقبلية لتغير المناخ.

وسيكون الهدف لمختلف الدول من الجنوب هو خلق الزخم لإيجاد حلول منصفة بالإضافة إلى تحمل حصتها من المسئولية في الحد من تغير المناخ، ولأنه صُمم لتشجيع الحوار غير الرسمي، فإن ذلك الحدث سيكون منصة لمشاركة الرؤى المختلفة والمعرفة عبر دول القارات الجنوبية – أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا وأمريكا اللاتينية. وعقب محادثاتهم، سيتبنى المشاركون إعلان مشترك يثري المؤتمر الواحد والعشرين لأطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ. (الاجتماع من المقرر أن يعقد في باريس في ديسمبر / كانون الأول 2015 تحت اسم  COP21  .

وستُتبع مبادرة المناخ في الجنوب مباشرة بمبادرة أخرى كبرى:  منتدى نيويورك إفريقيا 2015  NYFA   ، الذي سيعقد في الفترة ما بين 29 إلى 31 مايو / آيار في ليبرفيل، لمناقشة رؤى القارة تحت شعار استثمر في قارة الطاقة  Invest in the Energy Continent. حدد يومي 28 و 29 مايو /آيار 2015 في أجندتك !

للمزيد من المعلومات: http://www.climate-south.com

المصدر :  مبادرة المناخ في الجنوب

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.