الإعلان عن تقدم جديد في القضية القانونية للدكتور رونغيانغ شو على جمعية جائزة نوبل

لوس أنجلوس، 11 آذار / مارس، 2013 / بي آر نيوزواير / ایشیانیت باکستان — ردت جمعية نوبل في كارولنسكا، The Nobel Assembly جمعية نوبل، على قضية تشويه السمعة التي رفعها الدكتور رونغيانغ شو Dr. Rongxiang Xu’s يوم 22 شباط / فبراير، 2013، بتقدمها بإشعار برفع القضية من المحكمة الولائية إلى إحدى المحاكم الفدرالية في لوس أنجلوس.

الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20130305/LA71370

ووفقا لمحامي الدكتور شو، فإن نقل القضية إلى المحكمة الفدرالية لن يؤثر على الطبيعة الموضوعية للدعوى، وأن هذا العمل ليس سوى خطوة إجرائية استراتيجية من قبل المدعى عليهم. وكانت دعوي الدكتور شو القضائية قد رفعت في شهر كانون الأول / ديسمبر العام 2012 بما يتعلق بمنح جمعية نوبل جائزة نوبل عام 2012 في علم وظائف الأعضاء أو الطب.

ووفقا للدكتور شو، لم يكن القصد من الدعوى هو تشويه سمعة جمعية نوبل، بل تم رفعها، في جزء من ذلك، لتوضيح سوء الفهم بشأن “تحويل الخلايا الجسدية البشرية إلى خلايا جذعية وتجديد الأنسجة الفسيولوجية.” فمن خلال أبحاثه الخاصة في علوم تجدد الأنسجة البشرية خلال العقود العديدة الماضية، يدعي الدكتور شو أنه اكتشف وأثبت أن هذا التحويل هو قدرة فطرية وجدت في خلايانا، وهي ظاهرة طبيعية يقول انه أثبت وجودها من خلال التطبيقات السريرية الناجحة المرة تلو المرة.  ووفقا لأقواله، فإن التحويل الخلوي لا يتطلب هندسة لخلايا من صنع الإنسان، وهو النهج الذي اتبعه العالمين اللذين فازا بجائزة نوبل في العام 2012.

وفي شكواه، قدم الدكتور شو أمثلة على نتائج بعض التطبيقات السريرية له، بما في ذلك مجموعة من براءات الاختراع والمنشورات التي تفصل وتثبت أن “التحويل الموضعي للخلايا الجسدية إلى خلايا جذعية يتبعه تجديد موضعي للأنسجة الفسيولوجية.” وتتضمن هذه التطبيقات ما يلي:
* تجديد البشرة في الموقع للحروق الشديدة
* الاستعادة التجددية للأصابع المقطوعة
* القضاء التجددي على الندوب الجلدية
* التجدد الموضعي للزغابات المعوية التنكسية الضامرة وإعادتها إلى البنية الطبيعية لحالة الشباب

واستنادا إلى نتائجه، فإن الدكتور شو يصر على أن “تحويل الخلايا الجسدية إلى خلايا جذعية بشرية وتجديد الأنسجة الفسيولوجية” هو قدرة فطرية لدى الإنسان، وليس قدرة ينبغي استحداثها بواسطة الخلايا من صنع الإنسان. ولكن حيث أن جمعية نوبل منحت اثنين من العلماء جائزتها تقديرا لهما على النهج الأخير، أي التحويل الاصطناعي للخلايا الجسدية بشكل مصطنع إلى ما وصف ذاتيا بأنه حالة من “تعدد القدرات” من خلال النقل النووي وإعادة برمجة الخلايا، فإن الدكتور شو يعتقد أن على جمعية نوبل واجب أن تصف بدقة أعمال الحائزين على الجائزة وأن “تقر بنتائج الدكتور شو التي أظهرت وأثبتت ذلك تماما بصورة طبيعية قبل سنوات عديدة.” ويعتقد الدكتور شو أن وصف جمعية نوبل لعمل الحائزين على جائزة نوبل كان “مضللا وأنه يمثل استخفافا به وتقويضا لإنجازاته العلمية وسمعته المهنية، وهو ما أدى إلى رفعه شكواه.

ويعتقد الدكتور شو بقوة أنه ينبغي إطلاع الجمهور على التمييز الحاسم بين وجود “تحويل الخلايا الجسدية البشرية إلى خلايا جذعية بشرية وتجديد الأنسجة والفسيولوجية” كقدرة بشرية فطرية مقابل قدرة يتم إنتاجها بواسطة خلايا اصطناعية من صنع الإنسان. وإن الدعوى القضائية ليست مجرد إجراء يتخذه لحماية إنجازاته العلمية، ولكنها أيضا قضية يأمل أن يساعد من خلالها على تنوير الجمهور حول المسؤولية في بحوث علوم الحياة في ما يتعلق بحقيقية المعرفة. ففي المحصلة النهائية، فإن جائزة نوبل في علم الأعضاء أو الطب تمثل التيار الرئيسي لبحوث علوم الحياة وتؤثر بشكل مباشر على سلامة الأرواح البشرية، والذي هو الأكثر أهمية.

نبذة حول الدكتور رونغيانغ شو
الدكتور شو Dr. Xu   هو مؤسس علم تجدد الخلايا في جسم الإنسان. وكان الدكتور شو قد رفع دعوى قضائية في شهر كانون الأول / ديسمبر 2012 ضد جمعية نوبل في معهد كارولينسكا، وهي الهيئة التي تمنح جائزة نوبل في علم أعضاء الجسد أو الطب. وقد تم رفع القضية في المحكمة العليا في ولاية كاليفورنيا، مركز العدالة في مقاطعة أورانج، وادعى فيها التشهير والمنافسة غير المشروعة. وفي 8 من شهر تشرين الأول / أكتوبر، 2012، كان قد تم منح جائزة نوبل للعام 2012 في علم وظائف الأعضاء أو الطب للسير جون بي غوردون وشينيا ياماناكا “تقديرا لهما على اكتشافهما أن بالإمكان إعادة برمجة الخلايا الناضجة لتصبح خلايا ناضجة محفزة. ويدعي الدكتور شو أن بعض البيانات التي صدرت عن جمعية نوبل في اعترافها بفوز أولئك العالمين كانت كاذبة لأنه كان العالم الذي حقق ذلك الاكتشاف قبل عقد من الزمان.

الموقع على الإنترنت: http://www.mebo-international.com/about-us/timeline

يرجى العثور على مثال على علم تجدد الخلايا أدناه. لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ جين ويستغيت على رقم الهاتف التالي: 336.608.4439 أو على البريد الألكتروني التالي: Jane@westgatecom.com أو بشييريل رايلي على رقم الهاتف التالي: 703.683.1798 أو على البريد الألكتروني التالي: cherylrileypr@comcast.net.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.