بدء حفر الأساس لمبنى برج ترانزبي ترانزيت، أعلى مبنى في مدينة سان فرانسيسكو

شركة بيلي كلارك بيلي تاور تنضم إلى مركز ترانزبي ترانزيت

سان فرانسيسكو، 28 آذار / مارس، 2013 / بي آر نيوزواير / ایشیانیت باکستان — احتفل المسؤولون ببدء حفر الأساس لمبنى برج ترانزبي ترانزيت Transbay Transit Tower، المبنى الذي ستقوم بتصميمه شركة “بيلي كلارك بيلي آركتكتس” Pelli Clarke Pelli Architects والذي سيكون أعلى مبنى في مدينة سان فرانسيسكو.

الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20130327/NE84161

هذا المبنى، الذي سيبلغ ارتفاعه 1,070 قدما (326 مترا) والذي سيتألف من 60 طابقا، سيكون المبنى الأعلى في الساحل الغربي للولايات المتحدة والمبنى السابع لناحية علوه في الولايات المتحدة كلها. وسيكون هذا البرج موصولا مباشرة بمركز ترانزبي ترانزيت Transbay Transit Center، وهو مركز مواصلات متعدد وسائل المواصلات والذي تم تصميمه أيضا من قبل شركة بيلي كلارك بيلي آركتكتس. ومعا، سيكون هذا البرج ومركز ترانزبي ترانزيت القلب الجديد لحي أعيد ترميمه.

وقال فريد كلارك، كبير المسؤولين بشركة بيلي كلارك بيلي آركتكتس، إن “مبنى ترانزبي ترانزيت تاور ومركز ترانبزبي ترانزيت سيكونان مبنيين قويين منفصلين تم تصميمهما بهدف مدني مشترك – لخلق بوابة القرن الحادي والعشرين لمدينة سان فرانسيسكو وعلامة فائقة التقدم التكنولوجي في أفقها الفضائي. إن هذا البرج، الذي يجسد التطوير القائم على الترانزيت المستديم، بالإضافة إلى مركز الترانزيت، سيكون نموذجا لمستقبل مدننا.”

وسيتخذ البرج شكل المسلة الخالدة، وهو يتمتع بصورة ظلية نحيلة ومستدقة. وتتكون جدرانه من الزجاج الصافي مع تلوينات بيضاء معدنية رمادية فاتحة. هذه التلوينات الأفقية والعمودية تتعدل في عمقها تدريجيا لإبراز زوايا الزجاج المنحنية. وترتفع الجدران متجاوزة الطابق العلوي لتشكيل التاج الشفاف الذي يظهر وكأنه يتحلل مندمجا في سماء المبنى. وتُنحت في أعلى البرج واجهة عمودية ستكون مضاءة ليلا. ومثل تصميم مركز الترانزيت، فإن تصميم البرج تم بطريقة تبرز الاستدامة وتحقيق هدف القيادة في استعمال الطاقة والحفاظ على البيئة، LEED Gold.

وقال بول باراديس، كبير المدراء الإداريين في شركة هاينز، إن “برج ترانزبي ترانزيت سيكون رمزا جديدا للمدينة والولاية”، مضيفا أن “البرج سيختط كذلك معيارا جديدا لبيئات العمل الصحية والمنتجة”.

وسوف تقوم شركة “هاينز وبوسطن بروبرتيز” Hines and Boston Properties بتطوير البرج. ويساعد بيع الأراضي للشركة المطورة في تمويل بناء مركز الترانزيت. وقد منحت شركة بيلي كلارك بيلي آركتكتس، بالتعاون مع شركة هاينز، عقد تصميم وبناء مركز الترانزيت، بعد الفوز في منافسة دولية في العام 2007.

شركة بيلي كلارك بيلي آركتكتس تأسست في العام 1977، ويقودها كل من سيزار بيلي Cesar Pelli، كلارك فريد، Fred Clarke ورفائيل بيلي، Rafael Pelli، وقد صممت الشركة بعض المباني الأكثر تميزا في العالم، بما في ذلك المركز المالي العالمي في نيويورك World Financial Center، أبراج بتروناس Petronas Towers في كوالالمبور، والمركز المالي الدولي International Finance Centre في هونغ كونغ .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.