شركة أحمد حمد القصيبي وإخوانه تعلن تشكيل لجنة التسوية التوجيهية وتعيين المستشارين

 الخبر، المملكة العربية السعودية، 10 ايلول/سبتمبر، 2014 / بي آر نيوزواير – قالت شركة أحمد حمد القصيبي وإخوانه اليوم إنها وافقت على شروط التعامل مع اللجنة التوجيهية التي تم تأسيسها لتسهيل النقاشات الجارية حول التسوية والمفاوضات مع عدد كبير جدا من المؤسسات المالية التي لديها مطالبات مالية لدى الشركة.

 وقال سيمونتشارلتون، القائم بأعمالالرئيس التنفيذي لشركةالقصيبيوإخوانه: “نحن مصممون علىإنجاح عملية التسوية، والتأسيس الرسمي للجنة التوجيهيةهوخطوة أساسيةفي دفعالمفاوضاتمع هذه المؤسسات. لقد عملنا معها ويمكننا الآن البدء فيالمناقشات التينأمل أنتؤدي إلىشروط التسويةالمتفق عليها.”

وفي اجتماع عقد فيدبييوم 7 أيار/مايو، حددتإدارةشركة القصيبيبنيةتسوية مقترحةلتعظيمالمبالغ المستردةللمؤسساتالمالية، ولإنهاءحالة الجمودالتي استمرت خمس سنوات. ومنذ ذلك الاجتماع، انخرطتالجهات المعنية في حوار لإنشاء عملية يمكن من خلالها للمفاوضاتأن تتم بينها.”

وبعد اجتماعدبي، تم تشكيل لجنة توجيهيةلتسهيلالمناقشات والمفاوضاتبينشركة القصيبيومجموعةمنالمؤسسات الماليةفي ما يتعلق بعمليةالتسوية. وتتألف اللجنةمن ممثلينمنخمس مؤسسات، وتشمل مزيجا منشركات دول مجلس التعاون الخليجيوالمؤسساتالمالية الدولية. وهناك الآن87 من الشركات الـ108المحددة،وهو ما يمثل حوالي59٪ منالدين العام على الشركة (حوالي 89٪ منالديونالتي تطالب بهامؤسساتغير سعودية) تشاركرسمياالآن في العمليةأوقدأعربت عن رغبتهافي القيام بذلك. ومن المؤملأن هذه العمليةسوفتؤدي إلىتسويةكلالمطالبات/الديون المترتبة على شركة القصيبي.

وقد عينتاللجنة التوجيهيةكلا من شركتي هوليهان لوكيوألين وأوفري لتكون بمثابةمستشارين ماليينوقانونيين في مفاوضات التسويةبين المجموعتين. وسوفترفع الشركتانتقاريرهما مباشرةإلىاللجنة التوجيهيةللدائنينوتقود الجهود المبذولة لتطويرأساسيات الشروط وقيمة الأصولوالقيام بأنشطةالتحقق الواجبة.

وقال تشارلتون:”يشارككل بنكغير سعوديالآنتقريبا في هذه العملية،ونحن نشجع المؤسسات الماليةالتي تتخذ من السعوديةمقرا لها على الانضمامكذلك. وسنواصل العمل مع السلطاتونحن على ثقةبأنه سيتم التمكن من التوصل إلى حل عملي.”

[related_post themes="text" id="23243"]

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *