شركة محاماة دوين موريس أل أل بي تفتتح مكتب محاماة مشتركا لها في عمان، مؤسسة وجودا لها في منطقة الخليج

فيلادلفيا ومسقط، عمان، 3 نيسان 2013 / بي آر نيوزواير / ایشیانیت باکستان — أعلنت شركة المحاماة “دوين موريس أل أل بي” Duane Morris LLP اليوم أنها افتتحت أول مكتب محاماة لها في منطقة الشرق الأوسط عبر تأسيس شركة محاماة مشتركة مع مكتب المشيخي للمحاماة، وهو مكتب محاماة متعدد الاختصصات في العاصمة العمانية مسقط.  وسيوسع مشروع مكتب المحاماة المشترك الجديد، الذي سيطلق عليه اسم “مكتب محاماة الدكتور سعيد المشيخي والشركة القانونية الشريكة – وهو مكتب تمثيلي لشركة محاماة دوين مورين في مجلس التعاون لدول الخليج العربية – بصورة كبيرة قدرات الشركتين ووصولهما الجغرافي. وقد تأسس مكتب المحاماة العماني الجديد من قبل الشريك الدكتور سعيد المشيخي والشريك في مكتب محاماة دوين موريس جيفري رودويل، الذي كان يعمل سابقا في مكتب شركة دوين موريس في لندن، والذي انتقل للإقامة في مسقط ليكون المدير الإداري للمكتب الجديد.

وقد وسعت شركة محاماة دوين موريس وجودها العالمي بتأسيسها في العام 2010 لمكتب قانوني مشترك معزز مع مكتب محاماة “سيلفان أل أل سي” Selvam LLC في سنغافورة، مؤسسة بذلك مكتب محاماة “دوين موريس وسيلفان أل أل بي” Duane Morris & Selvam LLP، ثم أتبعت ذلك في العام 2011 بإقامة تحالف استراتيجي مع شركة محاماة “ميراندا أند إستافيلو” Miranda & Estavillo في مدينة مكسيكو سيتي بالمكسيك.  وتحتفظ شركة محاماة دوين موريس بمكاتب لها أيضا في لندن وكذلك في هانوي ومدينة هو تشي منه في فيتنام، بالإضافة إلى مكاتبها الأساسية الـ 20 في الولايات المتحدة.

وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة المحاماة دوين موريس، جون سوروكو: “نحن متحمسون للفرص التي سيوفرها  مشروعنا المشترك الجديد مع الدكتور المشيخي وزملائه لعملائنا والشركة أيضا. إن موقع عمان الرئيسي ودورها في التجارة الدولية، فضلا عن سكانها الميسوري الحال واقتصادها المفتوح والحديث، إنما يخلق وفرة من الإمكانيات التجارية. وكانت شركتانا تقومان بإجراء المحادثات حول هذا المشروع منذ أكثر من عام، وبإضفائنا الطابع الرسمي على علاقتنا بوصفنا مشروعا مشتركا جديدا مع مكتب الدكتور المشيخي للمحاماة، فإن شركة محاماة دوين موريس ستوسع الى حد كبير قدرات معاملاتها ليس فقط في عمان، ولكن أيضا في جميع أنحاء منطقة الخليج.”

ولأن عمان هي عضو في مجلس التعاون الخليجي  (GCC) المؤلف من ستة أعضاء، وهو تحالف تجاري واقتصادي يقوم بتسهيل التجارة الإقليمية بين الدول الرئيسية في المنطقة، فإن المشروع المشترك لمكتب المحاماة سيكون قادرا على توفير الخدمات القانونية في جميع أنحاء المنطقة بأسرها. الدول الخمس الأخرى في مجلس التعاون الخليجي هي مملكة البحرين، والمملكة العربية السعودية والكويت وقطر ودولة الإمارات العربية المتحدة.
وقال الدكتور سعيد المشيخي، مؤسس مكتب المشيخي للمحاماة، “نحن سعداء للتحالف مع هذه الشركة الأميركية الممتازة والراسخة منذ أمد طويل”، مضيفا أن شركة محاماة “دوين موريس لديها حضور قوي في الولايات المتحدة وعلى الصعيد العالمي، فضلا عن أنها تتمتع بسمعة رائعة لناحية خدمة العملاء. ونحن نتطلع إلى الاستفادة من المنصة العالمية لشركة محاماة موريس دوين والعمل مع محامي الشركة لتوسيع الخدمات التي نقدمها. ونحن نعتقد أن سمعتنا المشتركة لناحية تقديم خدمات قانونية فائقة النوعية لعملائنا سيكون لها تأثير كبير على مجتمع الأعمال الذي نتوقع الآن أن نخدمه معا.”

يتمتع الدكتور المشيخي بأكثر من 15 عاما من الخبرة في ممارسة مهنة المحاماة في سلطنة عمان ودول مجلس التعاون الخليجي المجاورة. وتشمل خبرته العمل القانوني لعملاء الأعمال المصرفية والخدمات المالية، ومشاريع البناء والمنازعات، والاستثمارات الأجنبية، والعمل في قانون الأعمال التجارية والمطالبات والأجنبية.

وسوف تنسق شركة المحاماة دوين موريس عمل المكتب القانوني العماني الجديد من خلال مكتبها في لندن لكنها تتوقع أيضا أن يتعامل المكتب بصورة كبيرة مع مكاتبها في نيويورك وفيتنام وسنغافورة. وقد أثير اهتمام شركة محاماة دوين موريس بسلطنة عمان من خلال علاقتها مع شركة آي سي تي، أل أل سي” لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وهي شركة خدمات مصرفية استثمارية مؤثرة لها مصالح كبيرة في البلاد.

ووفق العديد من المؤشرات الدولية، فإن سلطنة عمان هي واحدة من أكثر البلدان تطورا واستقرارا في العالم العربي، كما أنها أيضا أقدم دولة مستقلة في المنطقة. وتحتل عمان موقعا استراتيجيا عند ملتقى الخليج الفارسي وبحر العرب، المعروف باسم خليج عمان. وفي حين أن صادراتها الرئيسية تقوم أساسا على النفط فإن لدى البلاد قطاعا مهما للخدمات المالية الناشط على الصعيدين الإقليمي والعالمي، فضلا عن مصالح في صناعة المعادن. وبوصفها عضوا في منظمة التجارة العالمية، تتمتع سلطنة عمان بعلاقات دبلوماسية كاملة وعلاقات تجارية مع دول العالم المتقدمة كافة. ولديها معاهدات ازدواج ضريبي مع معظم شركائها التجاريين، كما واتفاقية تجارة حرة مع كل من الولايات المتحدة وسنغافورة.

بالإضافة إلى ذلك، تحتفظ سلطنة عمان تاريخيا بعلاقات وثيقة مع بلدان جنوب شرق آسيا والشرق الأقصى، وبخاصة مع الهند وفيتنام وسنغافورة، حيث تقدم شركة محاماة دوين موريس حاليا خدمات قانونية في جميع أنحاء جنوب شرق آسيا.

نبذة عن شركة محاماة الدكتور سعيد المشيخي والشركة القانونية الشريكة – مكتب تمثيلي لشركة محاماة دوين موريس في مجلس التعاون الخليجي
منطلقا في أعماله من قاعدته المحلية في مسقط بسلطنة عمان، فإن المشروع المشترك الجديد يمثل العملاء في المعاملات الداخلة والخارجة التي تنشأ في عمان، وكذلك في الدول الخمس الأخرى الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي. وسيركز المشروع المشترك الجديد على المجالات الرئيسية، مثل المشاريع والمعدات والتمويل القائم على الأصول، والتمويل التجاري، العقارات، الأسهم الخاصة وأعمال صناديق الثروة السيادية، والتمويل الإسلامي. وسوف تعالج الشركة الجديدة أيضا قضايا تسوية المنازعات من خلال مكتبها المحلي الجديد.

نبذة حول شركة محاماة دوين موريس
شركة محاماة دوين موريس أل أل بي هي شركة محاماة عالمية يعمل لديها أكثر من 700 محام في مكاتبها عبر جميع أنحاء الولايات المتحدة وحول العالم، ويطلب منها من قبل مجموعة واسعة من العملاء توفير حلول مبتكرة لتحديات اليوم القانونية والتجارية.

 

Related Post
ABU DHABI, United Arab Emirates, April 17, 2013 / PRNewswire / Asianet-Pakistan — Northrop Grumman
WASHINGTON, April 11, 2013 /PRNewswire / Asianet-Pakistan – The following class-action Settlements have been preliminarily approved
دبي فى 11 أبريل، 2013 / بي آر نيوزواير /ایشیانیت باکستان – قدم المصمم المعماري

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *