مسؤول تنفيذي سابق كبير في غولدمان ساكس يقود مؤسسة إقراض لمؤسسات الأعمال المتوسطة والصغيرة في مجلس التعاون الخليجي

مؤسسة الإقراض الجديدة، “شركاء الأعمال العالميون” التي مقرها دولة الإمارات العربية المتحدة، ستقدم التمويل للأعمال الصغيرة

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، 7 أيار / مايو، 2013 / بي آر نيوزواير / ایشیانیت باکستان — سينضم براندون شورت، وهو الذي كان مسؤول الأعمال المصرفية الاستثمارية سابقا في شركة غولدمان ساكس Goldman Sachs لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى اثنين من المسؤولين التنفيذيين السابقين في بنك دويتشه لتشكيل الشركة الجديدة “وورلد بزنس بارتنرز يو أيه إي” (شركاء الأعمال العالميون في الإمارات العربية المتحدة) World Business Partners UAE وهي شركة تمويل لمؤسسات الأعمال الصغيرة والمتوسطة سيكون مقرها دبي.

الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20130507/NY07709-a

الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20130507/NY07709LOGO-b

المؤسسون المشاركون الآخرون للمؤسسة الجديدة، شركاء الأعمال العالميون هم داغ ناديوس، المدير الإداري السابق والرئيس العالمي لقسم التمويل الإسكاني لبنك دويتشه، ورئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي السابق لشركة مورتغيج آي تي MortgageIT وأليكس غيميشي، المدير الإداري السابق والرئيس السابق لقسم التسويق الإسكاني لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بنك دويتشه.

شورت، وهو الذي كان سابقا لاعبا محترفا لكرة القدم الأميركية في فريق نيويورك جاينتس قبل أن ينضم إلى شركة غولدمان ساكس، سيكون رئيس شركة شركاء الأعمال العالميون. ناديوس، الذي سيكون رئيس مجلس إدارة شركاء الأعمال العالميون، يعمل حاليا في منصب رئيس مجلس إدارة بنك دويتشه الخليج للتمويل، وهو مشروع تمويل عقاري مشترك بين دويتشه بنك وفهد الراجحي في الرياض. ناديوس هو أيضا مؤسس شركة “المقرضون العالميون للأعمال” (www.wbl.com)، وهي مؤسسة مقرها نيويورك متخصصة في تقديم القروض للأعمال الصغيرة في الولايات المتحدة. جيميشي، الذي أسس شركة بوتيك المصرفية الاستثمارية التي مقرها دبي “غرين ستون إيكويتي بارتنرز” Greenstone Equity Partners (www.gsequity.com) والمؤسس المشارك لشركة “بالم ناشيونال بارتنرز” (Palm National Partners) وهي شركة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية الرائدة التي مقرها الولايات المتحدة الأميركية، سيكون الشريك الإداري في شركة شركاء الأعمال العالميون.

وسوف توفر شركة شركاء الأعمال العالميون الإمارات العربية المتحدة الحلول التمويلية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية بدءا من 35،000 درهم إلى 1.5 مليون درهم للشركات الصغيرة التي تسعى للحصول على رأس المال التشغيلي. برنامج “إجارة” لبيع الأصول وإعادة استجارها الذي ستطرحه شركة شركاء الأعمال العالميون سيسمح للشركات الصغيرة والمتوسطة باستخدام القيمة النقدية المتوفرة في الأصول الموجودة لديهم لتمويل النمو والتوسع لأعمالهم.

ومن أجل الإسراع في إطلاق برنامجها، حصلت شركة شركاء الأعمال العالميون على اتفاق خدمات مع شركة المقرضون العالميون للأعمال تقدم بموجبها شركة المقرضون العالميون للأعمال الدعم التشغيلي الكبير لشركة شركاء الأعمال العالميون.

وقال براندون شورت، رئيس شركة شركاء الأعمال العالميون” “أنا متحمس للانضمام إلى شراكة مع فريق الإدارة الذي أثبت براعته.” وأضاف أن “سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة هو سوق محروم، وهكذا فإن لدينا طلبا كبيرا على التمويل. وقد حددنا بالفعل أكثر من 200،000 شركة صغيرة ومتوسطة في الإمارات العربية المتحدة وحدها التي يمكنها أن تشارك في برنامجنا. إن الأعمال التجارية لعميلنا هي النقطة المحورية لقرارات التمويل لدينا. وبدلا من التركيز على الأصول الشخصية أو التصنيف الائتماني لصاحب العمل، فإننا ننظر إلى التاريخ والأداء المالي للأعمال “.

وفي إطار البرنامج، سوف تقوم شركة رئيس شركاء الأعمال العالميون بشراء الأصول من الشركات الصغيرة والمتوسطة مقابل تزويدها بدفعة مالية فورية مسبقة ثم إعادة تأجير هذه الأصول لمؤسسات الأعمال نفسها مرة أخرى على أساس الإيجار في الطريق إلى التملك على مدى مدة معتادة هي ستة أشهر. وخلال ذلك الوقت، تحافظ الأعمال التجارية على ملكية والاستخدام الكامل للأصول. وفي نهاية عقد الإيجار، تتم إعادة ملكية الأصول مرة أخرى إلى العمل التجاري الأصلي صاحب الأصول.

وقال داغ ناديوس، رئيس مجلس إدارة شركة شركاء الأعمال العالميون إن “الشركات الصغيرة والمتوسطة تتحكم في 99٪ من قطاع الأعمال في جميع أنحاء العالم وتستحوذ على 50٪ من الناتج المحلي الإجمالي في العالم. ولكن الحصول على رأس المال والائتمان لا يزال واحدة من أهم القضايا التي تواجه الشركات الصغيرة اليوم على الصعيد العالمي. ونحن نود معالجة هذه المشكلة بدءا بالصعيد الدولي مع دول مجلس التعاون الخليجي نظرا لأهميتها المتنامية باعتبارها كتلة اقتصادية. يسرني جدا أن أتعاون مع براندون شورت وهو يقود هذا الجهد عبر وجوده المحلي في دبي، حيث يضيف عمق خبرته ومعرفته “.

وعلى عكس البنوك، فإن شركة شركاء الأعمال العالميون لن تتطلب خطط عمل أو بيانات مالية من مؤسسات الأعمال التي تقرضها. ومن أجل أن تتأهل، فإنه لن يكون على الشركات إلا أن توفر المعلومات عن الأصول التي ستقوم شركة شركاء الأعمال العالميون بشرائها وإعادة تأجيرها لها، فضلا عن البيانات المصرفية التجارية للـ 12 شهرا الماضية. وسوف تبني شركة شركاء الأعمال العالميون قراراتها في المقام الأول على التدفقات النقدية للشركة التي ستقوم بإقراضها.

وقال أليكس جيميشي، المدير الشريك في شركة شركاء الأعمال العالميون إن “دول مجلس التعاون الخليجي لديها أكثر من مليون شركة صغيرة ومتوسطة كما لديها طلب كبير على التمويل. وفي هذه الأوقات الصعبة لتمويل الأعمال التجارية الصغيرة، فإن برنامجنا سيسمح للشركات الصغيرة والمتوسطة بالاستفادة من القيمة النقدية المتأصلة في أصولها.”

إن برنامج بيع الأصول وتأجيرها الذي ستنفذه شركة شركاء الأعمال العالميون هو برنامج مثالي لتجار التجزئة، مثل محلات البقالة والتنظيف الجاف ومحطات الوقود ومحلات الأجهزة الالكترونية، وكذلك المخابز، ومحلات الوجبات الجاهزة ومطاعم الوجبات السريعة. وستعمل شركة شركاء الأعمال العالميون أيضا مع مجموعة متنوعة من شركات الخدمات، بما في ذلك مطورو الويب والمحاسبة والممارسات القانونية، والمكاتب الطبية، والمدارس الخاصة، ومحلات تصليح السيارات ومقدمو تكنولوجيا المعلومات.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.