منظمة حقوق الأطفال CRY تطلق حملة Let Her Fly للأطفال الإناث

نيودلهي 20 فبراير/ شباط، 2015 / بي آر نيوز واير — تهدف حملة جمع التبرعات إلى ضمان أن 612ر61ر3 من الأطفال الإناث في جميع مشاريع منظمة حقوق الأطفال كراي CRY أن يحلقن في الأفاق وأن يدركن كامل قدراتهن.

أطلقت منظمة حقوق الأطفال الهندية كراي، منظمة رائدة لحقوق الأطفال في الهند، حملة وطنية للأطفال الإناث تحت مسمي Let her Fly وتهدف الحملة إلى إعطاء الطفلة الأنثى في الهند الفرصة التي تستحقها لإدراك كامل إمكانيتها. وليكن لها الحق في البقاء على قيد الحياة والتعليم والصحة والحماية والتنمية الشاملة والنمو، وسوف تضمن هذه الحملة أن لا يحرم عدد 612ر61ر3 من الأطفال الإناث من حقوقهن وأن يتم إعطائهن فرصا متساوية.

وتعتبر الهند وطنا لما يقرب من 212 مليون طفلة ما بين (0-17) عاما وهي النسبة التي تشكل 48 بالمائة من نسبة عدد الأطفال في البلاد.  وفي الوقت الذي تعاني فيه أن نسبة كبيرة من الأطفال في الهند من الحرمان من حقوقهم تعد الأطفال الأناث في خطر أكبر لضعفهن بسبب “جنسها” كأنثي. تواجه الطفلة، في كثير من الأحيان، تمييزا في الحقوق منذ أن كانت في بطن أمها مرورا بمرحلة الطفولة وعلى طول الطريق إلى سن الأنوثة الكاملة. حيث يتم إهمال حقوق الأطفال على حسب جنسهم سواء كانت هذه الحقوق أو الفرص تتمثل في البقاء على قيد الحياة، أوفرص التعليم والرعاية الصحية والنمو. وانطلاقا من نظام سيطرة الرجل عميق الجذور، وتحت ستار “المعايير الاجتماعية ‘والتقاليد، فإن عدم المساواة يعتبر أمرا قاسيا للغاية. وتظهر الإحصائيات كل شيء، فإن 56 بالمائة من المراهقات ما بين (15-19 عام) في الهند مصابات بفقر الدم. وما يقرب من 45 بالمائة من الفتيات يتزوجن قبل سن 18. و50 بالمائة تقريبا من جميع عمالة الأطفال من الإناث. ومعدل التسرب في المدارس بين الفتيات المراهقات في الهند هو 63.5 بالمائة.

وتقول سوزان فارغيز، المدير العالمي للعمليات في كراي ” كراي تعمل عبر 23 ولاية في الهند في أكثر من 200 منطقة للتأكد من أن الأطفال الأناث يتم إعطاءهن ما يستحققنه والحصول على فرص متساوية مثل الفتيان. وإننا نتبع نهج المحاور الثلاثة الذي يشمل تعبئة المجتمع المحلي، والعمل مع النظام والسلطات للتنفيذ على الأرض وتشجيع مشاركة الطفلة لتوعيتها في كل ما يتعلق بحقوقها.  وبهذه الحملة نأمل أن نكسر أغلال العقليات التي عفا عليها الزمن والتحيز والتمييز. ونحن نخطط لإلهام وتشجيع الآباء والأمهات والمعلمين والأسر والمجتمعات لإعطاء الطفلة الفرص التي تستحقها.

لمعرفة المزيد عن الحملة بالرجاء زيارة http://www.cry.org/what-to-do/donation-gops-letherfly.html

لمزيد من المعلومات بالرجاء الاتصال
Susan Varghese، +91-9818605343، susan.v@crymail.org

المصدر: كراي

[related_post themes="text" id="25184"]

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *