‫الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار- أيبك تحقق صافي أرباح بقيمة 37.94 مليون دولار أمريكي في العام 2021 بارتفاع نسبته 53.96% على أساس سنوي

رام الله، فلسطين, 13 فبراير / شباط 2022 /PRNewswire/ — أصدرت الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار- أيبك بياناتها المالية الأولية (غير المدققة) الموحدة للعام 2021. وصرح السيد طارق العقاد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة أن مجموعة أيبك حققت نتائج مميزة في العام 2021 بالرغم من التحديات المستمرة بسبب جائحة فيروس كورونا، حيث تجاوزت مجمل الايرادات حاجز المليار […]

رام الله، فلسطين, 13 فبراير / شباط 2022 /PRNewswire/ — أصدرت الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار- أيبك بياناتها المالية الأولية (غير المدققة) الموحدة للعام 2021. وصرح السيد طارق العقاد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة أن مجموعة أيبك حققت نتائج مميزة في العام 2021 بالرغم من التحديات المستمرة بسبب جائحة فيروس كورونا، حيث تجاوزت مجمل الايرادات حاجز المليار دولار أمريكي، بنمو نسبته 16% مقارنة بالعام 2020، وارتفعت صافي أرباح المجموعة بنسبة 53.96% لتصل الى 37.94 مليون دولار أمريكي، وكذلك ارتفعت صافي الأرباح العائدة لمساهمي أيبك بنسبة 68.35% وبلغت 33.44 مليون دولار، وبالتالي ارتفعت ربحية السهم لتبلغ حوالي 32 سنت في العام 2021 بنمو نسبته 52.32% على أساس سنوي. وبلغ مجموع الموجودات 623.44 مليون دولار أمريكي كما في 31/12/2021 بزياده نسبتها 22% عن العام 2020. أما صافي حقوق ملكية مساهمي أيبك فقد بلغ 168.47 مليون دولار أمريكي كما في 31/12/2021  بزياده نسبتها 15.5% عن العام 2020.

Arab Palestinian Investment Company (APIC) Logo

استثمار ما نسبته 6% من صافي أرباح مجموعة أيبك في المسؤولية الاجتماعية بقيمة بلغت 2.3 مليون دولار أمريكي  بدعم أكثر من سبعين مؤسسة
وأشار العقاد أن مجمل قيمة الاستثمار في المسؤولية الاجتماعية من أيبك ومجموعة شركاتها في العام 2021 بلغ 2.3 مليون دولار أمريكي، ما نسبته 6% من صافي أرباح المجموعة، حيث تم تقديم الدعم المادي والعيني والمعنوي لأكثر من سبعين من المؤسسات الخيرية والانسانية التي تعنى بالأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة، وكذلك المؤسسات التي تعنى بالتعليم والشباب والقيادة والريادة، والصحة والرعاية الطبية، والثقافة والتراث وغيرها.

حول أيبك
وأيبك هي شركة استثمارية قابضة، وهي مساهمة عامة أجنبية مدرجة في بورصة فلسطين (PEX:APIC). تتنوع استثمارات أيبك في قطاعات التصنيع والتجارة والتوزيع والخدمات في فلسطين، والأردن، والسعودية، والإمارات والعراق وتركيا من خلال مجموعة شركاتها التابعة وهي: شركة سنيورة للصناعات الغذائية، الشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم والبروفيلات (نابكو)، شركة يونيبال للتجارة العامة، الشركة الفلسطينية للسيارات، شركة التوريدات والخدمات الطبية، شركة سكاي للدعاية والإعلان والعلاقات العامة وإدارة الحدث، الشركة العربية للتأجير التمويلي، الشركة الفلسطينية للتخزين والتبريد، وتوظف أيبك ما يزيد عن 2600 كادر في شركات المجموعة.

Logo – https://mma.prnewswire.com/media/640722/APIC_Logo.jpg

‫شركة “شفت” للإلكترونيات تتعاون مع منظمة Tree-Nation في زراعة 1600 شجرة

تأتي هذه المبادرة بغرض حماية الكوكب بالتزامن مع عيد “الحب” دبي، الإمارات العربية المتحدة،, 13 فبراير / شباط 2022 /PRNewswire/ — أعلنت شركة شفت للإلكترونيات (shift Electronics)، وهي شركة رائدة في مجال توزيع المنتجات التكنولوجية والعصرية ومقرّها في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، عن بدء تعاونها مع منظمة Tree-Nation لتنفيذ مبادرة لزراعة الأشجار بغرض حماية البيئة، […]

تأتي هذه المبادرة بغرض حماية الكوكب بالتزامن مع عيد “الحب”

دبي، الإمارات العربية المتحدة،, 13 فبراير / شباط 2022 /PRNewswire/ — أعلنت شركة شفت للإلكترونيات (shift Electronics)، وهي شركة رائدة في مجال توزيع المنتجات التكنولوجية والعصرية ومقرّها في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، عن بدء تعاونها مع منظمة Tree-Nation لتنفيذ مبادرة لزراعة الأشجار بغرض حماية البيئة، وذلك في إطار تنفيذ الشركة لبرنامجها للمسؤولية الاجتماعية. وتهدف هذه المبادرة إلى دعم جهود الشركة لمواجهة التغير المناخي وتعويض الانبعاثات الكربونية الناجمة عن أنشطتها.

Tree-Nation هي منظمة دولية غير ربحية تهدف إلى تمكين الأفراد والشركات من زراعة الأشجار في جميع أنحاء العالم وتعويض الانبعاثات الكربونية الناجمة عن أعمالهم. وبالتعاون مع المنظمة، أجرت شركة “شفت” حسابات شاملة لتحديد مقدار الانبعاثات الكربونية الناجمة عن عمليات إنتاج وتغليف وشحن منتجاتها (التي تمثل أكثر من 60 علامة تجارية عالمية) خلال عام 2021؛ وبناءً عليه، قامت الشركة بزراعة أكثر من 1600 شجرة لتعويض ما يقرب من 1000 طن متري من الانبعاثات الكربونية الناجمة عن عملياتها التشغيلية في عام 2021.

وفي تعليقه على الخبر، قال مازن خنافر، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة شفت للإلكترونيات: “إنّ التغير المناخي يُعدّ أحد أكبر التهديدات التي تواجه البشرية، وبالإضافة إلى ذلك يتناقص عدد الأشجار سنويًا على مستوى العالم بسبب إزالة الغابات. وإذا استمرت وتيرة التغير المناخي بنفس سرعتها الحالية فسيدفع ذلك 200 مليون شخص على الأقل إلى مغادرة ديارهم بحلول عام 2050. ونحن -في شركة شفت للإلكترونيات- نؤمن بأهمية الحفاظ على البيئة، لذا نعمل على تنفيذ هذه المبادرة لزراعة الأشجار بالتزامن مع عيد الحب تعبيرًا عن مدى حبنا للكوكب الذي نعيش فيه جميعًا”. وأضاف: “يمكننا مواجهة التغير المناخي من خلال تقليل انبعاثات الغازات المسبّبة للاحتباس الحراري أو تعويض هذه الانبعاثات. ونظرًا لأنّ إزالة الغابات تسهم في حدوث التغير المناخي بنسبة 17% تقريبًا، فقد أصبحت زراعة الأشجار أمرًا بالغ الأهمية وتُعدّ من أكثر الطرق فعالية لمواجهة التغير المناخي. ونأمل في أن تسهم مبادرتنا “نحب كوكبنا – Love of our Planet” في إحداث أثر بيئي إيجابي يسهم في حماية كوكبنا الحبيب”.

علاوة على ذلك، تتعهد شركة شفت للإلكترونيات بمواصلة زراعة الأشجار نيابة عن عملائها ومورديها وموظفيها طوال عام 2022؛ وذلك بالتعاون مع منظمة Tree-Nation، والتي تتيح عبر منصتها خدمة التبرّع إلكترونيًا لزراعة الأشجار في غابات حقيقية، وتخصص لكل غابة منها رابطًا إلكترونيًا (URL) لمتابعة نموها.

عن شركة شفت للإلكترونيات

شركة شفت هي شركة رائدة في توزيع المنتجات التكنولوجية والعصرية في الشرق الأوسط تهدف إلى إضافة قيمة متميزة لخدمات التوزيع. وتزاول الشركة أعمالها على المستويين المحلي والإقليمي لتوزيع منتجات أكثر من 60 علامة تجارية متميزة بمستوى خدمات لا مثيل له من حيث الجودة والدعم اللوجستي والأسعار التنافسية. وتوفر الشركة خدماتها لجميع قطاعات الأعمال التجارية، بما ذلك متاجر البيع بالجملة، والمتاجر الصغيرة والمتوسطة للبيع بالتجزئة، وشركات البيع بنظام القيمة المضافة، وشركات بيع وتوزيع الكهرباء، والوكلاء المعتمدون، وشركات التجارة الإلكترونية. وبفضل توسّعها السريع والتزامها بتقديم خدمات متميزة؛ تبوّأت الشركة مكانة رائدة في المنطقة، وحظيت بثقة الكثير من العملاء بوصفها مصدرًا موثوقًا للحصول على منتجات متميزة.

لمزيد من المعلومات عن الشركة، يمكن التواصل معها عبر البريد الإلكتروني:info@shift.ae.

عن منظمة Tree-Nation

Tree-Nation  هي منظمة غير ربحية مقرّها في برشلونة بإسبانيا، تهدف إلى مساعدة الأفراد والشركات على زراعة الأشجار في جميع أنحاء العالم لتعويض الانبعاثات الكربونية الناجمة عن أعمالهم ومواجهة التغير المناخي. وتستخدم المنظمة تقنية مسجلة الملكية لتسهيل زراعة الأشجار من خلال تمكين الأفراد والشركات من المشاركة في مشروعات إعادة تشجير الغابات. وتنفذ المنظمة عددًا كبيرًا من مشروعات إعادة تشجير الغابات، زرعت من خلالها حتى الآن أكثر من 7 ملايين شجرة؛ لتوفر لشركائها من الأفراد والشركات إمكانية الاختيار بين أكثر من 300 نوع من الأشجار لزراعتها من خلال أكثر من 30 مشروعًا معتمدًا في 6 قارات مختلفة.

للتواصل: السيد مازن خنافر، بريد إلكتروني: info@shift.ae، هاتف رقم: 3220 323 4 971+

‫تدشين الفعالية الافتتاحية لـ “East of the Emirates” في دبي في الفترة من 13 إلى 15 مايو 2022

ستحشد فعالية East of the Emirates الجهود لسنوات متعددة من أجل حشد مجتمع الإبداع والترفيه العالمي، الذي يجمع قادة الفكر والمبدعين الذين هم رواد العصر الجديد للسينما، والترفيه، والفنون في عالم ما بعد كوفيد. دبي، الإمارات العربية المتحدة، 12 فبراير 2022 /PRNewswire/ — تُعد فعالية East of the Emirates (EOE) هو تعاون لعدة سنوات من أجل حشد قادة […]

ستحشد فعالية East of the Emirates الجهود لسنوات متعددة من أجل حشد مجتمع الإبداع والترفيه العالمي، الذي يجمع قادة الفكر والمبدعين الذين هم رواد العصر الجديد للسينما، والترفيه، والفنون في عالم ما بعد كوفيد.

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 12 فبراير 2022 /PRNewswire/ — تُعد فعالية East of the Emirates (EOE) هو تعاون لعدة سنوات من أجل حشد قادة الفكر والمبدعين المشهورين عالميًا في مختلف الثقافات، والأفلام، والتكنولوجيا، والفنون. وستقام الفعالية الافتتاحية في دبي في الفترة من 13 إلى 15 مايو 2022. وتجمع فعالية EOE بين المجتمع الإقليمي والدولي من الفنانين من أجل التواصل، والتعلم، والاستكشاف، والإلهام. وسيكون عشاق الأفلام العالميين، وقادة الفكر في مجالات التكنولوجيا، والأعمال، والثقافة، من بين الحضور في فعالية EOE.

 واستضافت دبي، نظرًا لكونها واحدة من الوجهات السياحية البارزة في العالم، ما يقرب من 20 مليون ضيف على مدى السنوات الخمس الماضية. كما ستكون الأيام الثلاثة للمحادثة، والعروض الموسيقية الحية، والندوات، واللقاءات والترحيب، مختلفة عن أي فعالية بعد الكوفيد.

 وقد صممت هذه الفعالية قادة الفكر والمبدعين من أجل دفع عجلة الابتكار وزيادة التواصل مع أولئك الذين لديهم رؤية مشتركة. ويشترك في رعاية هذه الفعالية منتج هوليوود والممثل المرشح لجائزة إيمي والمنتج الأول إليغاه لونغ في Walk on Water Pictures. وكان لونغ أول منتج تنفيذي من أصحاب البشرة السوداء ينضم إلى سلسلة رامبو، بالإضافة إلى كونه المنتج التنفيذي لفيلم تسلا، الذي يحكي قصة حياة المخترع نيكولا تيسلا، والذي جسد بطولته إيثان هوك. وقد جرى تصوير جزء كبير من فيلم “North of the 10” الذي تم إصداره مؤخرًا في الإمارات العربية المتحدة.

وصرح إليغاه لونغ، المنتج التنفيذي الشهير ومؤسس فعالية EOE، قائلًا: “أنا سعيد لأن العديد من الأشخاص الموهوبين من مختلف جوانب الصناعة الترفيهية يجتمعون معًا في مكان واحد. وإقامة هذه الفعالية إلى دبي تمثل اندماجًا بين الجمال والرقي الذي سيجعل هذه الفعالية لا يُنسى ليس فقط للحاضرين، ولكن لكل شيء مستوحى ومبتكر بعد ذلك”.

 وسيتم إصدار التذاكر في الأسابيع المقبلة. ويمكن لأي شخص مهتم بحضور الفعالية الافتتاحية في EOE زيارة موقع الفعالية للتسجيل للحصول على معلومات التذاكر المسبقة: https://eoe.ae/

 ومن بين الشركاء أيضًا في الفعالية سيكون فندق SLS Dubai وفندق Sofitel Dubai The Obelisk. كما سيتم الإعلان عن قائمة كاملة بالحضور، وشركاء الأداء، والجهات الراعية قريبًا.

 نُبذة عن فعالية East of the Emirates :

 تُعد فعالية EOE تعاون لسنوات متعددة من أجل حشد مجتمع الإبداع والترفيه العالمي – الذي يجمع قادة الفكر والمبدعين الذين هم رواد العصر الجديد للسينما، والترفيه، والفنون في عالم ما بعد كوفيد. كما إنها فعالية للاحتفال وتكريم عالم الفنون، وصناعة الأفلام، والموسيقى، والثقافة، والتكنولوجيا، مما يخلق مجتمعًا حميميًا حيث يمكن للعقول الإبداعية الدولية والإقليمية التواصل، والتعلم، والاستكشاف، والإلهام. وستقام الفعالية الافتتاحية في دبي في الفترة من 13 إلى 15 مايو 2022. تابع @EastOfEmirates على Instagram، و TikTok، و Facebook، و Twitter.

 تعرف على المزيد من خلال: https://eoe.ae/ #YallahEOE

 الشعار – https://mma.prnewswire.com/media/1745214/EOE_Logo.jpg

استكشف المنصة الجديدة للمدربين الشخصيين في دبي – طريقة ممتعة وسريعة وبسيطة لتحقيق لياقتك

يُعد الغرض من المنصة سهلة الاستخدام هو ربط المدربين الشخصيين بعملائهم في دبي دبي، الإمارات العربية المتحدة، 12 فبراير 2022 /PRNewswire/ — أصبح إنقاص الوزن أو اكتساب العضلات أو مجرد الحصول على صحة أفضل أسهل باستخدام منصة DubaiPT التي تساعد العملاء في العثور على تطابق مثالي لاحتياجاتهم التدريبية بين العديد من المدربين الشخصيين في دبي. كما يمكن […]

يُعد الغرض من المنصة سهلة الاستخدام هو ربط المدربين الشخصيين بعملائهم في دبي

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 12 فبراير 2022 /PRNewswire/ — أصبح إنقاص الوزن أو اكتساب العضلات أو مجرد الحصول على صحة أفضل أسهل باستخدام منصة DubaiPT التي تساعد العملاء في العثور على تطابق مثالي لاحتياجاتهم التدريبية بين العديد من المدربين الشخصيين في دبي. كما يمكن لكل مدرب معتمد إنشاء ملف تعريف والانضمام والبدء في جدولة الجلسات على الفور. وبصرف النظر عن جلسات التدريب الشخصية وخطط الوجبات، تقدم منصة DubaiPT (المدربين الشخصيين في دبي) مجموعة متنوعة من دروس اللياقة البدنية. ترحب المنصة بكل من عشاق اللياقة البدنية ومدربي اللياقة البدنية في دبي وجميع أنحاء العالم للتواصل مع DubaiPT وتصبح جزءًا صغيرًا من مستقبل أكثر صحة.

خطوات بسيطة على تحقيق النجاح

تم التعرف مؤخرًا على النهج المبتكر للعلامة التجارية من قبل مئات المتمرنين تحت إشراف أكثر من 250 مدربًا شخصيًا، وذلك من خلال نظامها الأساسي الحديث الذي يسهل الوصول إليه. يُعد رضا العملاء والمدربين الملتزمين هو حجر الزاوية للمنصة، مما يدل على تأثيرها الإيجابي. عروض DubaiPT:

  • التدريب الشخصي
  • اليوجا
  • زومبا
  • الملاكمة
  • كرة القدم
  •  الكاراتيه

يمكن للجميع اختيار حضور فصل دراسي أو ممارسة التمارين وأنت مرتاح في منزلك. وفي مثل هذه الأوقات، من المريح معرفة أنه يمكن لأي شخص تحسين صحته العامة بطريقة آمنة وسهلة.

خطط وجبات مصممة خصيصًا

يقول المثل “الصحة والوقت هما أثمن ما نملكه، لذا يجب أن نستخدمهما بحكمة”، لذا، يرى الكثيرون أن الصحة تبدأ بوجبة مناسبة. عليك متابعة صحتك بالتغذية الجيدة، من أجل جني فوائد روتين التمرين. الآن، تعرض منصة DubaiPT خطط الوجبات الشهرية متخصصة لتلبية احتياجات العملاء.

يمكن للنظام الغذائي الصحي والمخصص مساعدة العملاء على تحقيق أقصى قدر من النتائج وإكمال كل العمل الذي يقومون به. ولكن يجب أن يكونوا هم من يخوضون قفزة ويغوصون في عالم اللياقة البدنية في دبي.

نبذة عن منصة DubaiPT

تُعد DubaiPT منصة شاملة مصممة لمساعدة الأشخاص في العثور على مدربين شخصيين مهرة في دبي ولمساعدة المدربين في العثور على العملاء. تقع مكاتبهم في أبراج أرمادا، الطابق 19، دبي، ويمكنك التواصل معهم على هذا الرقم: +971 55 655 4507.

إذا كنت مدربًا شخصيًا في دبي، يمكنك التسجيل هنا لكي تصبح عضوًا.

Two Malian Soldiers Killed in Jihadist Attack

Two Malian soldiers were killed early Sunday in northern Mali in an attack on their post blamed on jihadists, the army announced on social networks.An “armed terrorist group” attacked the Niafunke post in the early hours, the army said, using a term co…

Two Malian soldiers were killed early Sunday in northern Mali in an attack on their post blamed on jihadists, the army announced on social networks.

An “armed terrorist group” attacked the Niafunke post in the early hours, the army said, using a term commonly used to refer to jihadists.

“The toll is two dead on the FAMa (Malian Armed Forces) side and five dead on the attackers’ side,” it added.

The deaths are the first announced by the Malian army since a January 5 report of six deaths during clashes in November and December.

In the meantime, the Malian army has claimed responsibility for the death of dozens of jihadists and the destruction of several of their bases since the launch in December of operation Keletigui.

Mali has been struggling to contain a jihadist insurgency that first emerged in 2012 and has since spread to neighboring Burkina Faso and Niger.

The country has been increasingly at loggerheads with its international partners since the military seized power in the Sahel state in 2020, ousting President Ibrahim Boubacar Keita.

Source: Voice of America

Zimbabwe President Rules Out US Dollar Salaries Demanded by Striking Teachers

Zimbabwean President Emmerson Mnangagwa has ruled out use of U.S. dollars for salaries, which teachers on strike are demanding. Teachers and economists are condemning Mnangagwa for being out of touch with reality.Addressing thousands members of the cou…

Zimbabwean President Emmerson Mnangagwa has ruled out use of U.S. dollars for salaries, which teachers on strike are demanding. Teachers and economists are condemning Mnangagwa for being out of touch with reality.

Addressing thousands members of the country’s ruling ZANU-PF party Saturday, President Emmerson Mnangagwa said Zimbabwe will continue to pay salaries in the local currency.

“We know that there is no country that prospers without their own currency. We are on that path. We are supporting our own currency which will help to grow our economy. We cannot grow our economy on the basis of a currency which we have no control upon. So that’s where we are going,” he said.

Zimbabwe’s teachers have been striking since last week, asking for a minimum salary of $540 a month. They currently earn about $100 a month in local currency.

Reacting to Mnangagwa’s speech, Robson Chere of the Amalgamated Rural Teachers Union of Zimbabwe said: “It is clear that Mr. Mnangagwa is carefree and indifferent on the plight of teachers and the demand for a living wage is a struggle that no one can stop at this moment. And no one can exclude teachers from being actively participate in our economy by paying them slave wage in the form of bond [local currency].”

“We will resist any attempts by any means necessary, even by the highest office, from stopping us to demand a living wage. We will continue mobilizing teachers get the USD so that teachers can actively participate in this economy,” he added.

“The president is not being honest and sincere,” said Raymond Majongwe of the Progressive Teachers Union of Zimbabwe. “The tragedy of that analogy is he is being selective with the truth. Every service they are provide they are charging in U.S. dollar. We have seen him buy chicken and he took U.S. dollars to pay. We didn’t see him produce RTGS dollars.”

The teachers’ pay dispute goes back to October 2018, when the government stopped paying them in U.S. dollars, switching to the reintroduced Zimbabwean dollar, also called the Real Time Gross Settlement dollar. The new currency has steadily lost value, effectively reducing their wages.

Prosper Chitambara, a senior researcher and economist at the Labor and Economic Development Research Institute of Zimbabwe says high inflation is the reason why teachers are not interested in the local currency.

“When there is high inflation, money cannot effectively serve as currency,” he said. “The two major functions of currency are, number one, to serve as a medium of exchange and, number two, to serve as a store of value. So chronic high inflation affects the function of money, and it causes the market to lose confidence and to prefer to transact in more stable currency which in this case the U.S. [dollar]. So once we address the chronic inflation, then people will begin to trust, love and have greater confidence in the local currency.”

Last week Zimbabwe’s government offered teachers a 20% pay increase and other incentives, such as free school fees for their children and loans for housing. The teachers have rejected that offer as insufficient.

The government later announced that the striking teachers have been suspended for three months without salary.

Source: Voice of America