Santander وMasterCard وGemalto يحققون أكبر نشر لبطاقات EMV اللاتلامسية في أمريكا الجنوبية

 نشر أكثر من مليون بطاقة EMV لا تلامسية خلال سنة والعدد آخذ في الازدياد

 أمستردام، 11 فبراير 2015 / گلوب نیوز وائر / نولج بائے لین — أعلنت شركة Gemalto الرائد العالمي في مجال الأمن الرقمي (والمسجلة في بورصة يورونيكست تحت الرقم NL0000400653 GTO) عن أنها نشرت أكثر من مليون بطاقة EMV لا تلامسية من Optelio خلال سنة واحدة لبنك Santander في البرازيل، عبر جامعات Santander. تصدر البطاقات الجامعية الذكية (USC) للجامعات في البرازيل من خلال اتفاقات مع بنك Santander وهي تمثل أكبر عملية نشر من نوعها في أمريكا الجنوبية. يجمع حل Gemalto Santander بين الأمن الذي توفره تقنية EMV وسرعة وسهولة المعاملات اللاتلامسية باستخدام خصائص MasterCard® PayPass™. كما أنها توفر مجموعة من الخصائص من بينها مُعرف الهوية الرقمي للوصول إلى المنشآت الجامعية، إلى جانب مجموعة متنوعة من الخصائص اليومية وخدمات الطلاب، مع القضاء على الإزعاجات والمخاطر التي ينطوي عليها حمل بطاقات عديدة ومبالغ نقدية.

وقد كان الطلاب في جامعة PUC-Campinas، وهي واحدة من أعرق الجامعات في البرازيل، من بين أحدث من تبنوا تقنية Gemalto اللاتلامسية. تتيح البطاقة متعددة الاستخدامات للطلاب – الذين لهم مطلق الحرية في أن يصبحوا عملاء Santander – الوصول إلى حساباتهم البنكية والقيام بمشتريات منخفضة القيمة من خلال مجرد تحريك بطاقاتهم أمام قارئ لا تلامسي. تمتلك البرازيل ثاني أكبر شبكة لنظم الدفع  اللاتلامسية على مستوى العالم، حيث تنتشر بالدولة نحو 1.5 مليون محطة مجهزة بتقنية اتصالات المجالات القريبة “NFC“. كما يستحق الطلاب خصومات حصرية في المكتبات والمطاعم ومراكز الدراسة المشاركة. هناك أكثر من 3 مليون بطاقة جامعية ذكية من Santander في البرازيل الأمر الذي يثبت نجاح المشروع الذي يستخدمه بالفعل أكثر من 7.9 مليون مستخدم في 302 جامعة داخل 12 دولة على مستوى العالم.

وفي معرض تعليقه على هذا الحدث، قال فيسنت بريور، مدير المنتجات والقنوات في جامعات Santander “ساعدنا شريكنا العريق، Gemalto، في إيجاد ثقافة الثقة بالتقنية اللاتلامسية القائمة على البطاقات الذكية التي توفر مساراً سلسلاً للانتقال إلى تطبيقات تقنية الاتصالات قريبة المجال في المستقبل حيث أصبحت السوق جاهزة لتبني هذه التقنية”. وأضاف “يساعدنا التواجد المحلي لشركة Gemalto على توفير البطاقات بسرعة وتفعيل الخصائص المصرفية في البطاقات الجامعية الذكية الحالية من خلال إيجاد مسار لإطلاق تقنيات إضافية يمكن أن يستفيد منها جميع عملاء Santander“.

وقال مارسيلو تانجيوني، نائب رئيس المنتجات في MasterCard Brazil and South Cone “إن البطاقة الجامعية الذكية تعد أداة هامة من أجل الدمج المالي للشباب، إلى جانب كونها عامل تمكين للأنشطة الأكاديمية”. وأضاف “يعيش الطلاب بالفعل حياة مليئة بالمشاغل ويحتاجون إلى أدوات مفيدة تجعل من مهامهم اليومية أكثر بساطة وسهولة. وهذه البطاقات توفر دعماً هائلاً في بداية الحياة المالية للطالب”.

 كما صرح دييجو شبيلبيرج، نائب الرئيس الأول للمعاملات الآمنة لمنطقة أمريكا اللاتينية في Gemalto قائلاً “تم تفعيل ملايين البطاقات الجامعية الذكية والآمنة بالفعل والعدد آخذ في الازدياد يومياً عبر الجامعات البرازيلية”. وأضاف “يعشق الطلاب التقنية لأنها تبسط حياتهم الجامعية وتسهل عمليات الدفع مع تحسين الأمان ومنح Santander الفرصة لبدء بناء الولاء للعلامة التجارية في وقت مبكر، من خلال كسب مستخدمين يتعاملون مع البنك للمرة الأولى في حياتهم”.

حول جيمالتو
جيمالتو (يورونكست NL0000400653 GTO)، هي الشركة الرائدة عالميا في مجال الأمن الرقمي بعائدات سنوية مقدارها 2,4 مليار يورو لعام 2013 وأكثر من 12،000 موظف يعملون في 85 مكتبا و25 مركزاً من المراكز الخاصة ببحوث البرمجيات وتطويرها، وهي تقع في 44 بلداً.

نحن في قلب مجتمع رقمي سريع التطور. إن المليارات من الناس في جميع أنحاء العالم ترغب في التمتع بحرية الاتصال والسفر والتسوق والتعامل مع المصارف والتسلية والعمل، في أي وقت وفي كل مكان، بطرق ممتعة وآمنة. تلبّي جيمالتو الاحتياجات المتزايدة لخدمات الهاتف الشخصي، والدفع الآمن، ومصادقة الوصول للسحابة الإلكترونية، وحماية الهوية والخصوصية، والرعاية الصحية الإلكترونية، وكفاءة الحكومة الإلكترونية، والحصول على التذاكر بطريقة مريحة، وتطبيقات آلة لآلة (M2M) يمكن الاعتماد عليها. نحن نقوم بتطوير البرمجيات المدمجة والآمنة والمنتجات الآمنة التي نقوم بتصميمها وتخصيصها. منصاتنا وخدماتنا تقوم بإدارة هذه المنتجات، والبيانات السرية التي تتضمنها والخدمات الموثوقة للمستخدم النهائي صارت ممكنة.

ابتكاراتنا تمكّن عملاءنا من تقديم الخدمات الرقمية الموثوقة والمريحة للمليارات من الأفراد. تزداد جيمالتو ازدهاراً مع العدد المتزايد من الأشخاص الذين يستخدمون حلولها للتفاعل مع العالم الرقمي واللاسلكي.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع www.gemalto.com، www.justaskgemalto.com، blog.gemalto.com، أو متابعة @gemalto على تويتر.

إن صياغة هذه النشرة الصحفية هي ترجمة ولا يجوز اعتبارها رسمية بأي حال من الأحوال، كما أن النسخة الأصلية باللغة الإنكليزية من هذه النشرة الصحفية هي النسخة الموثوقة الوحيدة التي يعتدّ بها في حالة وجود تعارض مع الترجمة.

  جهات الاتصال الإعلامية لدى Gemalto:

نيكول وليامز
أمريكا الشمالية
8921 785 521 1+
nicole.williams@gemalto.com

بيجي إدوار
أوروبا وكومنولوث الدول المستقلة
40 45 36 42 4 33+
peggy.edoire@gemalto.com

فيفيان ليانج
الصين الكبرى
1059373046 +86
vivian.liang@gemalto.com

 إرنيستو هايكويتش
أمريكا اللاتينية
9220 5105 11 55+
ernesto.haikewitsch@gemalto.com

 كريستيل تيراس
الشرق الأوسط وأفريقيا
89 57 01 55 1 33+
kristel.teyras@gemalto.com

 بيير ليليفر
آسيا باسيفيك
+65 6317 3802 pierre.lelievre@gemalto.com

نبذة عن جامعات Santander
يُصدر بنك Santander، من خلال جامعات Santander، البطاقة الجامعية الذكية (USC)، بالتعاون مع 302 مؤسسة أكاديمية. تأتي جامعات Santander

(www.santander.com/universities) في بؤرة الأنشطة الاجتماعية للبنك منذ 1998، حيث وقع نحو 1200 اتفاقية مع الجامعات والمراكز البحثية حول العالم، واستثمر أكثر من 1000 مليون يورو في مختلف المبادرات والمشاريع الجامعية.

[related_post themes="text" id="25089"]

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *